نواذيبو,  31/01/2019
أشرف الوالى المساعد لولاية داخلت نواذيبو السيد محمد محمود ولد المصطفى اليوم بمبانى الأكاديمية البحرية في نواذيبو على حفل تخرج دفعتين من طلبة معهد المحاظر المكونين بالأكاديمية البحرية وذلك بعد 4 أشهر من التكوين المستمر فى مجال التنظيف الصناعى وتقنيات تحويل المنتجات البحرية .

وشهد الحفل تخرج 20 شابا في مجال التنظيف الصناعي و مكافحة القوارض في مصانع الصيد و20 فتاة متخصصة في التحويل الصناعي للمنتجات السمكية.

وأكد قائد الأكاديمية البحرية العقيد الدكتور محمد الأمين ولد الزامل في كلمة بالمناسبة ان التكوين المهنى يعتبر إحدى الروافد الأساسية للتنمية الاقتصادية والازدهار الإجتماعي والتأمين ضد البطالة.

وأضاف أن الأكاديمية البحرية تتطلع إلى التوصل إلى انجع المقاربات التربوية الملائمة لظروف المجتمع ولربط مخرجات التعليم بحاجيات السوق لضمان استدامة ثرواتنا البحرية والرفع من القدرة التنافسية لمنتجاتنا السمكية في الأسواق العالمية.

ومن جانبه ثمن المدير العام لوكالة ترقية تشغيل الشباب السيد بيت الله ولد احمد لسود جهود الدولة في مجال تكوين وتشغيل الشباب عبر خلق آلاف فرص العمل التى ساهمت فى التخفيف من وطأة الفقر والبطالة .

وبدوره ابرز ممثل منظمة الهجرة الدولية السيد جبريل جيجو في كلمة له بالمناسبة أهمية شراكة منظمته فى هذا البرنامج الذى من شأنه أن يساهم فى خلق يد عاملة وطنية تمتلك مهارات عالية فى مجال المهن المرتبطة بالصيد .

وتميز الحفل بكلمة للخريجين عبروا من خلالها عن فرحتهم بهذا التكوين الذى يمنحهم فرصة دخول سوق العمل والإندماج الحقيقي فى الحياة النشطة.

آخر تحديث : 01/02/2019 08:46:02

الشعب

آخر عدد : 11660

فيديو

العملات

21/02/2019 10:59
الشراءالبيع
الدولار36.3336.69
اليورو41.1841.59

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية