انتيكان,  30/01/2019
تتواصل لليوم الثاني على مستوى ولاية اترارزة الحملة التحسيسية لزراعة مكونة الأعلاف ودمجها في المنتوج الزراعي.

وفي هذا الإطار عقد والي الولاية السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم ، اليوم الأربعاء، لقاءات منفصلة بالفاعلين الزراعيين في كل من مركز انتيكان الإداري ومركز لكصيبه 2 بمقاطعة اركيز استعرض خلالها الجهود التي تبذلها وزارة التنمية الريفية من أجل تطوير القطاع الزراعي وزيادة المنتوج في مادتي الأرز والخضروات .

وأكد الوالي على أهمية دمج مكونة العلف في المنتوج الوطني للمساهمة في حماية الثروة الحيوانية، خاصة في ولاية اترارزة التي تتوفر على مساحات زراعية شاسعة داعيا إلى تخصيص نسبة 10% منها لزراعة الأعلاف.

وقال إن وجود غرفة تبريد في قرية " داره" بمركز انتيكان لحماية الخضروات يعكس اهتمام وزارة التنمية الريفية بهذه الشعبة التي تعتبر أحد أهم المنتوجات الزراعية.

وأبدى مزارعو الولاية الذين أشادوا بمستوى التعاطي الإيجابي للسلطات الإدارية، استعدادهم لدمج الأعلاف في المنتوج الزراعي لمواكبة جهود الوزارة في حملتها التحسيسية.

وفي رده على استشكالات المواطنين حول مكونة الأعلاف أكد الوالي أن الوزارة قد اتخذت كافة التدابير والتجهيزات لمساعدة المزارعين بترشيدهم وتوجيههم بخصوص المكونة .

بدوره استعرض المندوب الجهوي لوزارة التنمية الريفية في الولاية ، المهندس خطري ولد العتيق، حصيلة جهود الوزارة ومسايرتها لكافة مراحل العملية الزراعية في المناطق التي تمت زيارتها .

وأكد المندوب الجهوي أن الوزارة قدمت الكثير من المساعدات للتعاونيات الزراعية في الولاية خاصة في مركز انتيكان الإداري من خلال توفير المدخلات وتنظيف قنوات الري وشق الطرق بين المزارع .

جرت هذه اللقاءات بحضور السلطات الإدارية والعمد في المراكز المذكورة و القادة الأمنيين في الولاية.
آخر تحديث : 31/01/2019 09:27:35

الشعب

آخر عدد : 11705

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية