الاثنين,  28/01/2019
استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيدة فيرا سونغواي، الأمينة العامة المساعدة للامم المتحدة، الامينة التنفيذية للجنة الاقتصادية لافريقيا التي تزور بلادنا حاليا.

وجرى خلال اللقاء بحث المواضيع التي تتعلق بالتعاون بين بلادنا والامم المتحدة ومجالات عمل اللجنة الاقتصادية لغرب افريقيا على صعيد تعزيز التنمية في القارة.

وأدلت المسؤولة الاممية بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للانباء بتصريح قالت فيه:"التقينا فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وعبرنا خلال اللقاء عن ارتياح الامم المتحدة الكبير للتقدم الذي احرزته موريتانيا في المجال الاقتصادي وما تقوم به اللجنة الاقتصادية لافريقيا حاليا بالتعاون مع موريتانيا في ضوء النمو المتسارع الذي تحقق خصوصا في مجال تحسن وتيرة الناتج الوطني الداخلي الخام والخطوات المعتبرة في مجال النمو في البلاد رغم انهيار اسعار المواد الاولية عالميا".

تناول اللقاء كذلك الجهود المبذولة لتحقيق الانسجام الاجتماعي واستثمار النمو الحاصل لتحقيق جهود اضافية تمكن من استفادة الجميع من ذلك والسبل الكفيلة بضمان اسهام اللجنة الاقتصادية لافريقيا في هذا المجال.

وابرزت المسؤولة الاممية اهمية مبادرة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بتشكيل لجنة وزارية برئاسة الوزير الاول لدفع هذه الجهود واعطاء العناية اللازمة لذلك وهو امر في غاية الاهمية ويدخل في هذا الاطار انشاء اللجنة الاقتصادية لافريقيا لصندوق لدعم النساء ودعم قدرات المرأة الافريقية الشابة وتدريبها على قيادة المشاريع والمبادرات الاستثمارية وخلق فرص للتشغيل وتنويع الاقتصاد الوطني.

واعربت عن اعجابها بتعلق رئيس الجمهورية بالاندماج الافريقي ويدخل في هذا الاطار مسارعة موريتانيا بالتوقيع على الاتفاقية الافريقية لمنطقة التبادل الحر الافريقية.

وجرى اللقاء بحضور السيد المختار ولد اجاي وزير الاقتصاد والمالية.
آخر تحديث : 28/01/2019 18:14:56

الشعب

آخر عدد : 11783

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية