نواكشوط ,  27/01/2019
اتطلقت اليوم الاحد في نواكشوط اشغال اللقاء الاعلامي العربي المنظم من طرف رابطة الصحفيين الموريتانيين بالتعاون مع لجنة الحريات بالاتحاد العام للصحفيين العرب .

ويهدف اللقاء الذي يشارك فيه عدد من الصحفيين لرصد ومتابعة وتقييم الحريات الصحفية في العالم العربي ، حيث سيقوم المشاركون بإعداد التقرير السنوي الخاص بحرية التعبير والصحافة في العالم العربي.

وأكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة الاستاذ سيدي محمد ولد محم في كلمة بالمناسبة أن احتضان موريتانيا لهذا اللقاء الاعلامي العربي في هذا الظرف يكتسي أهمية بالغة ، حيث شهدت العشرية الاخيرة تصدر موريتانيا لحرية الاعلام في الدول العربية .

وأضاف أن النهج المتبع في تحرير فضاء الاعلام السمعي البصري يسير بخطوات ثابتة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مما كرس الحريات الفردية والجماعية وصونها والذود عنها.

وأوضح أن قرار الحكومة الموريتانية بالقاء عقوبة الحبس في جرائم ومخالفات النشر ، واصدار ترسانة قانونية تنظم مجالات حرية الاعلام السمعي البصري والصحافة المكتوبة والالكترونية ، فضلا عن تقديم الدعم المستمر للصحافة، يجسد هذا التوجه .

وأبرز أن اجتماع نواكشوط فرصة للمعاينة عن قرب والتفاعل بكل حرية مع التجربة الموريتانية الرائدة في مجال حرية الصحافة والتطلع ميدانيا على جوانب مضيئة من مسيرة الاعلام الموريتاني، داعيا الجميع الى العمل الجاد لإصدار توصيات تعزز وتوطد حرية الاعلام في وطننا العربي.

ومن جانبه أشاد رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين السيد موسى ولد بهلي بتصدر موريتانيا في التصنيف الدولي للمرة السادسة المشهد العربي في حرية التعبير ، مثمنا الحضور المتميز لقامات اعلامية في اشغال اللجنة.

اما رئيس لجنة الحريات بالاتحاد العام للصحفيين العرب السيد عبد الوهاب ازغيلات فقد عبرعن ارتياحه لحضور هذا القاء شاكرا السلطات الموريتانية على احتضانها له ، مثمنا جهود رابطة الصحفيين الموريتانيين على تنظيم هذا اللقاء .

و حضر هذا اللقاء الاعلامي العربي عدد من أطر قطاع الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان.

آخر تحديث : 27/01/2019 17:27:56

الشعب

آخر عدد : 11765

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية