روصو ,  25/01/2019
انطلقت زوال اليوم الجمعة بمدينة روصو تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز، النسخة الثانية من مهرجان "والو" المنظم من طرف جمعية ترقية الثقافة الولفية بموريتانيا.

وسيتم خلال هذا المهرجان، الذي يدوم ثلاثة ايام ، تقديم عروض ثقافية وموسيقية والقيام بألعاب مختلفة والقاء محاضرات عن مسار "الوالو" والثقافة المشتركة بين المجتمع الموريتاني .

واوضح الوالي المساعد لولاية اترارزة السيد محمد فال ولد محمد محمود خلال إشرافه على افتتاح المهرجان ان ترقية الثقافة وتطويرها بصورة عامة تأتي في أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية الذي تنفذه الحكومة.

واضاف ان اللغات الوطنية تكتسي أهمية بالغة لما تقدمه من إسهامات كبيرة في مجال تعزيز اللحمة الاجتماعية وتحرير الطاقات الفكرية في مجال الثقافة .

و بدورها أوضحت السيدة امنة بنت اعل باد المندوبة الجهوية لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان ان الحراك الثقافي الذي تشهده البلاد يدخل في صميم برنامج فخامة رئيس الجمهورية الذي يعتبر الثقافة رافعة إقتصادية واجتماعية.

وبدوره شكر عمدة بلدية روصو السيد بمب ولد درمان المنظمين لهذا المهرجان الهام ، مشيدا بدور الوالو الهام وبامتداده داخل الولاية .

من جانبه أوضح السيد الحسن كي رئيس جمعية ترقية الثقافة الولفية بموريتانيا ان المهرجان يأتي لتعزيز روح المواطنة والاندماج الثقافي بين جميع شرائح الشعب الموريتاني ، مضيفا ان مجتمع الوالو معروف بالانفتاح والوفاء والشجاعة وحب الخير للجميع .

جرى افتتاح المهرجان بحضور حاكم مقاطعة روصو ورئيس المجلس الجهوي لولاية اترارزة و المنتخبين المحليين لمقاطعة روصو والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية وشخصيات أخرى.

آخر تحديث : 25/01/2019 18:20:29

الشعب

آخر عدد : 11704

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية