نواذيبو,  21/01/2019
اجتمع المجلس الأعلى للتوجيه الاستراتيجي لمنطقة انواذيبو الحرة صباح اليوم الاثنين بمباني المنطقة الحرة تحت رئاسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي يعقد لأول مرة في انواذيبو و للمرة الرابعة منذ إنشاء المنطقة الحرة سنة ٢٠١٣ ، تقديم عرض يلخص الأنشطة التي قيم بها خلال السنة في إطار الاستثمارات التي تحققت والمشاريع التي اعتمدت.

وأدلى رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد محمد ولد الداف بعيد الاجتماع للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه:" تشرف مقر سلطة منطقة انواذيبو الحرة اليوم في مدينة انواذيبو باجتماع للمجلس الأعلى الاستراتيجي لمنطقة انواذيبو الحرة تحت الرئاسة السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

وكانت فرصة للوقوف على حصيلة ما تم القيام به في السنوات الماضية والتأكد فعلا من نجاعة المقاربة المتبعة من اجل النهوض بالمنطقة الحرة، وكانت الأرقام جد مشجعة ومبشرة بآفاق واعدة
سواء تعلق الأمر بالجبايات بالنسبة للضرائب أوبالصحة المالية للمؤسسات التي هي تحت وصاية سلطة منطقة انواذيبو الحرة (ميناء انواذيبو المستقل وميناء الصيد التقليدي ) حيث شهدت وضعيتهم نقلة نوعية خلال السنوات الماضية .

وأيضا كان الاجتماع فرصة أعطى فيها رئيس الجمهورية توصيات وتعليماته السامية بتسريع وتيرة إنجاز المشاريع الهيكلية الكبرى والتي من أهمها ميناء مياه الأعماق التي ستبدأ الأشغال فيه خلال السنة الحالية .

لا يفوت على الجميع أن فخامة رئيس الجمهورية يولي أهمية كبيرة لانواذيبو وان تشرف انواذيبو باستضافة قمة جامعة الدول العربية الاقتصادية والاجتماعية حدث له أكثر من دلالة .

وبهذه المناسبة أعطى فخامة رئيس الجمهورية الضوء الأخضر للشروع في برنامج أو خطة تسمى خطة رفع تنافسية انواذيبو وهي الخطة التي ستحدد معالمها خلال الأيام والأسابيع المقبلة لبناء فنادق وتغيير واجهة انواذيبو وتهيئتها لاستضافة هذه القمة وللقاءات الجهوية والدولية .

وسيركز في هذه الخطة على خمس قطاعات أساسية ويتعلق الأمر بالطاقة الكهربائية والماء الصالح للشرب والصرف الصحي والنقل واللوجستيك وقطاع المواصلات

هذه القطاعات سيتم التركيز عليها ضمن خطة خماسية سيتم الشروع في تنفيذها من خلال الإطار الذي سيتكفل بالعمل على تحديد الأولويات المرتبطة بها من اجل رفع التنافسية في هذه القطاعات .

وأخيرا كان المجلس الأعلى للتوجيه الاستراتيجي فرصة عبر فيها المجلس عن ارتياحه عن الحصيلة التي تم الوقوف عليها وهي بشرى كبيرة نزفها لساكنة انواذيبو التي تعتبر المستفيد الأول من هذه المشاريع.

آخر تحديث : 21/01/2019 16:24:36

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11759

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية