نواكشوط ,  16/01/2019
احتضن مقر المجلس الجهوي لنواكشوط اليوم الأربعاء محاضرة حول اللامركزية والتنمية المحلية والجهوية منظمة من طرف المجلس بالتعاون مع منظمة "موريتانيا آفاق" .

وتناولت المحاضرة التي قدمها السيد شارل فرديناه نوتوب الخبير ووزير الدولة البلجيكي السابق، نماذجَ من النجاحات الاقتصادية والتنموية التي تحققت عبر مسار التنمية القائمة على الخصوصيات الاقتصادية لكل منطقة.

وثمن المحاضر اختيار بلادنا لهذا المسار باعتباره الطريق الأنجع لتحقيق أهداف التنمية الكبرى الهادفة إلى تطوير الأنماط الاقتصادية في الولايات والمدن الداخلية .

وأكدت رئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك، في كلمة بالمناسبة، أهمية اللامركزية باعتبارها رافعة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية لجميع البلدان.

وأوضحت رئيسة المجلس أن بلادنا أعطت خلال السنوات الأخيرة أهمية كبرى للتسيير المحلي عبر انتخاب كفاءات محلية تُعنى بتسيير الشؤون المحلية من أجل خدمة المواطن والرفع من مستواه المعيشي.

وأكد مدير الجماعات المحلية بوزارة الداخلية واللامركزية السيد عبدي ولد حرمه، بدوره، أهمية مصادقة الحكومة على إعلان السياسة الوطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية وما ترتب عليها من زيادة المخصصات المالية الممنوحة للجماعات الإقليمية والمحلية .

وشكر رئيس منظمة "موريتانيا آفاق" من جانبه، المحاضر على تقديم تجربته لموريتانيا في مجال العمل الجهوي داعيا الحضورَ إلى الاستفادة من هذه تجربة المحاضر الغنية .
آخر تحديث : 16/01/2019 21:11:15

الشعب

آخر عدد : 11786

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية