أبوظبي,  13/01/2019
أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الأحد في قصر الشاطئ بابوظبي مباحثات مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وإمكانات تنمية وتنويع مسارات تعاونهما بما يخدم مصالحها المتبادلة ويلبي تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والإزدهار والتنمية كما استعرضا عددا من القضايا ذات الإهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

جرت المباحثات بحضور وزير النفط والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح ومدير ديوان رئيس الجمهورية السيد احمد ولد باهيه، والمستشار برئاسة الجمهورية السيد أحمد ولد أباه الملقلب أحميده.

كما حضر اللقاء عن الجانب الإماراتي معالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي و سعادة عيسى عبدالله مسعود الكلباني سفير الدولة لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية وسعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

هذا وترتبط الجمهورية الاسلامية الموريتانية ودولة الامارات العربية المتحدة بعلاقات قوية ضاربة في جذور التاريخ وتتجسد هذه العلاقات في وجود جالية موريتانية كبيرة في دولة الامارات العربية؛ جالية ساهمت في بناء موريتانيا ونضهة الامارات العربية المتحدة كذلك.

ويتعاون الجانبان كذلك في مجالات الشؤون الاسلامية والعدل والطاقة والتنمية ويتعزز هذا التعاون يوما بعد آخر بفضل إرادة قائدي البلدين والحرص المشترك على التشاور المستمر وتنسيق المواقف خدمة للمصالح المشتركة.
آخر تحديث : 14/01/2019 07:18:25

الشعب

آخر عدد : 11720

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية