تجكجه,  12/01/2019
احتضنت مدينة تجكجة الليلة البارحة افتتاح النسخة الرابعة من المهرجان الثقافي لكصر تجكجة القديمة، المنظم من طرف جمعية حماية اكصر تجكجة القديم بدعم من وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان.

وخلال افتتاحه لهذه التظاهرة باسم وزير الثقافة شكر المحافظ الوطني للتراث والثقافة السيد النامي محمد كابر صالحي القائمين على هذه التظاهرة، مذكرا بادراج اكصر تجكجه القديم ضمن لائحة التراث الوطني، بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي اولى عناية خاصة لتاريخ وحضارة هذه الامة منذ تسلمه مقاليد الامور في البلاد عبر نفض الغبار عن معالمها التاريخية.

واضاف ان قطاع الثقافة من اولوياته مواكبة وتثمين أي مبادرة تعمل على حماية وصيانة هذا التراث الثمين، شاكرا جمعية حماية اكصر تجكجه القديمة على الجهود التي تبذلها من اجل تثمين هذا الموروث الثقافي الهام.

وبدوره رحب رئيس الجمعية السيد الطالب محمد ولد لمرابط بالحضور مؤكدا ان هذه النسخة الهدف منها هو اشعار الجميع باهمية هذا التراث الوطني مثمنا جهود الدولة الهادفة الى حماية هذه المدينة على غرار مثيلاتها في الوطن.

وطالب ابناء المدينة بالقيام بالقسط الاكبر لحماية هذا التراث الثقافي ليبقى تراثا وطنيا، داعيا الجميع الى الوقوف في وجه كل من تسول له نفسه العبث باصالة هذه المدينة كما شكر كل من ساهم في تنظيم هذه التظاهرة.

من جانبه شكر العمدة المساعد لبلدية تجكجه السيد اسلمو ولد محمد احمد ولد النني في كلمة بالمناسبة الحضور باسم عمدة البلدية معربا عن استعداد المجلس البلدي لمسايرة كل ما من شانه صيانة اكصر تجكجة القديم بالتعاون مع الجمعية المعنية بهذا الشان.

وجرى افتتاح هذه التظاهرة التي تدوم يومين بحضور والي ولاية تكانت السيد جالو امادو صمبا والسلطات الادارية والامنية ولفيف من اطر ووجهاء المدينة.

آخر تحديث : 12/01/2019 19:03:10

الشعب

آخر عدد : 11682

فيديو

العملات

20/03/2019 12:34
الشراءالبيع
الدولار36.3036.66
اليورو41.2241.63

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية