نواكشوط,  12/01/2019
اختتمت اليوم السبت بفندق وصال في نواكشوط أعمال ورشة دامت أربعة أيام تحت شعار "التغذية - رؤية متعددة القطاعات ."

وتم خلال هذه الورشة تبادل الخبرات حول السبل الكفيلة بتغيير العادات الغذائية غير الصحيحة وتحسيس المواطنين وتوعيتهم حول الأنظمة الغذائية المتوازنة والصحية سبيلا إلى تحقيق الأمن الغذائي.

وأكد المكلف بمهمة بمفوضية الأمن الغذائي السيد بمب ولد لفرك، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه الورشة تناولت الكثير من المواضيع التي تستهدف تشخيص اسباب وابعاد مشكلة سوء التغذية وانجع السبل للوصول الى مواجهتها والقضاء عليها كما تم اثراء الورشة بنقاشات مكنت من تبادل الخبرات والتجارب بين مختلف المشاركين.

واضاف ان ذلك كشف عن مدى ضرورة تكاتف جميع القطاعات والفاعلين في مجال التغذية وتنسيق الجهود والتدخلات للقضاء على اشكال سوء التغذية.

وقال ان حكومة الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير سعت من خلال مفوضية الامن الغذائي بالتنسيق مع مختلف القطاعات الى تجسيد برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يولي اهمية كبرى للامن الغذائي بصورة عامة وتحسين وضعية التغذية بصفة خاصة.

وأشاد مسؤول البرامج في المنظمة العالمية للأغذية والزراعة "الفاو" السيد جارا مامادو بنتائج هذه الورشة التكوينية وبأهميتها، وما اسفرت عنه من استفادة للمشاركين مكنتهم من الحصول على خبرات وتجارب قيمة.

وتم في نهاية الورشة منح شهادات تقديرية على بعض المشاركين.

وحضر اختتام الورشة ممثلون عن وزارات الاقتصاد والمالية والتنمية الريفية والصحة ومنظمات مهتمة بهذا المجال.

آخر تحديث : 12/01/2019 16:35:20

الشعب

آخر عدد : 11679

فيديو

العملات

20/03/2019 12:34
الشراءالبيع
الدولار36.3036.66
اليورو41.2241.63

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية