تامشكط,  10/01/2019
أشرف الأستاذ حمدي ولد محجوب المدير العام للوكالة الوطنية "التضامن"لمكافحة آثار الرق ومحاربة الفقر وللدمج، أمس الأربعاء، بقرية كاعت التيدومة، التابعة لمقاطعة تامشكط على تدشين مدرسة مكتملة و مجهزة باللوازم التربوية المطلوبة.

وكان المدير العام للوكالة قد دشن قبل ذلك في نفس القرية نقطة صحية مجهزة بكافة اللوازم الطبية الضرورية.

وتضم هذه النقطة الصحية التي تتوفر على أجهزة للكشف الطبي، قاعات للمعاينة والحجز والولادة وصيدلية ومخزن للأدوية يتوفر على المعايير الضرورية لحفظ الأدوية، ويعمل بها طاقم طبي يتكون من ممرض وقابلتين.

ويدخل تشييد هذه المنشآت الخدمية في إطار البرامج التي تنفذها الوكالة على مستوى ولاية الحوض الغربي.

و أكد المدير العام للوكالة الوطنية "التضامن"لمكافحة آثار الرق ومحاربة الفقر وللدمج، أن هذه المنشآت تشكل إضافة نوعية للمنظومة التربوية و الصحية بهذه الولاية ، مبرزا أن وجودها بقرية نائية من قرى الريف في الولاية يعبر عن إرادة حقيقية لتعميم الخدمة الدراسية و الصحية تجسيدا لإرادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى ولوج جميع المواطنين للخدمات التعليمية و الصحية في ظروف جيدة.

و قد اشرف المدير العام للوكالة الوطنية " التضامن" قبل ذلك بقرية النيشان التابعة لبلدية الراظي بمقاطعة تامشكط ، على تدشين مدرسة متكاملة و مجهزة بكافة اللوازم التربوية، و نقطة صحية مجهزة بكافة اللوازم الطبية.

وجرت هذه التدشينات بحضور والي الحوض الغربي وكالة السيد محمد المصطفى ولد الصديق و الأمين العام لمقاطعة تامشكط الحاكم وكالة الدكتور الشيخ أحمد ولد محمدن و السلطات الأمنية بولاية الحوض الغربي.
آخر تحديث : 12/01/2019 14:30:52

الشعب

آخر عدد : 11681

فيديو

العملات

20/03/2019 12:34
الشراءالبيع
الدولار36.3036.66
اليورو41.2241.63

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية