النعمة,  08/01/2019
تم اليوم الثلاثاء بمدينة النعمة في ولاية الحوض الشرقي التوقيع على عقد لتطوير التعاونيات الزراعية والرعوية واستدامة تجميع الألبان في إطار شراكة بين وزارة التنمية الريفية وشركة منتوجات الألبان بالنعمة والتعاونيات الزراعية والرعوية بالولاية.

ويهدف هذا العقد الذي تشارك في توقيعه 40 تعاونية زراعية ورعوية إلى إنشاء نظام وتشغيل يضمن استدامة تجميع الألبان بكميات كبيرة حيث توفر كل تعاونية 100 لتر من الألبان بشكل يومي وبجودة عالية.

كما سيتم تنظيم دورات تدريبية من طرف شركة الألبان في مجال الصحة الحيوانية والتسيير الإداري والمالي لرؤساء التعاونيات؛ من أجل خلق قطب تنموي في ولاية الحوض الشرقي طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وأبرز والي ولاية الحوض الشرقي السيد صال صيدو الحسن، لدى إشرافه على حفل التوقيع، أهمية هذا الحدث الذي يتوج مرحلة مهمة في تطوير التعاونيات الزراعية والرعوية؛ مما سيخلق نوعا من التنمية المستدامة في مجال إنتاج مادة الألبان بالولاية، داعيا إلى اغتنام الفرصة من أجل تنمية الولاية .

وشكر المدير العام لشركة منتوجات الألبان السيد محمد ولد محمد آسكر، من جانبه، السلطات العمومية على مواكبة هذا المشروع المهم الذي يعبر عن رؤية ثاقبة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في تنمية الولاية.

وأضاف أن توقيع هذه العقود يأتي ثمرة لجهود المنمين والمزارعين ورؤساء المصالح من أجل مواكبة القطب التنموي وخلق تنمية مستدامة وفرص عمل جديدة .

وحضر حفل التوقيع حاكم مقاطعة النعمة، وعمدة بلديتها، والمندوب الجهوي لوزارة التنمية الريفية، ورؤساء التعاونيات الزراعية والرعوية، والسلطات الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 08/01/2019 14:30:13

الشعب

آخر عدد : 1124

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية