نواكشوط,  20/12/2018
انطلقت صباح اليوم الخميس بفندق الخاطر في نواكشوط دورة 2018 للأيام الأولمبية المنظمة من طرف اللجنة الأولمبية بدعم من التضامن الألومبي لصالح مجموعة من أطفال المدارس بالعاصمة نواكشوط.

وتتضمن هذه التظاهرة، التي تدوم خمسة أيام، محاضرة بعنوان حرية واستقلال الحركة الأولمبية يلقيها رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية الدكتور محمد محمود ولد أماه، إضافة إلى عروض للفنون القتالية ومباريات لكرة القدم وأمسيات ثقافية.

وأكد الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد محمد ولد فال ولد عبدي، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه الأيام الأولمبية ستشهد العديد من الأنشطة الرياضية إسهاما في بث روح الأخوة والتسامح والقيم الأولمبية.

وأشاد بالأهمية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، للشباب والرياضة، حيث حظي هذا القطاع خلال السنوات الماضية بجملة من الانجازات الهامة، مشيرا إلى سعي حكومة الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير، لتعزيز أداء قطاع الشباب والرياضة.

وأشار إلى أن القطاع قام بالعديد من الإنجازات كتشييد البنية التحتية وتنظيم التظاهرات الرياضية المختلفة علاوة على تقديم الدعم للفرق الوطنية في المنافسات الدولية ومساعدة العديد من الاتحاديات والمنظمات الرياضية على امتداد التراب الوطني؛ الشيء الذي مكن من إحراز نتائج إيجابية أبرزها تأهل الفريق الوطني لكرة القدم لنهائيات كأس الامم الإفريقية لعام 2019 .

وبدوره ثمن رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية السيد محمد محمود ولد أماه، من جانبه، دورَ وزارة الشباب والرياضة في الرفع من الرياضة بصفة عامة في موريتانيا، مبينا أن هذه الأيام الأولمبية ستطبعها روح التنافس الرياضي، وستشكل فرصة لإبراز المهارات الرياضية شابة.

وحضر افتتاح هذه التظاهرة الرياضية رؤساء وممثلو الاتحاديات الرياضية الوطنية.

آخر تحديث : 20/12/2018 15:36:36

الشعب

آخر عدد : 11681

فيديو

العملات

20/03/2019 12:34
الشراءالبيع
الدولار36.3036.66
اليورو41.2241.63

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية