سليبابي ,  18/12/2018
أشرف المدير العام للوكالة الوطنية التضامن الأستاذ حمدي ولد محجوب، اليوم الثلاثاء في سليبابي على ورشة التشاور حول تنفيذ برنامج التكافل على مستوى ولاية كيديماغا.

و أوضح أنه تقرر ضمن مجموعة من التدابير تنفيذ مشروع شبكات أمان اجتماعية ذات برامج فعالة وأهداف طويلة المدى، من خلال التحويلات النقدية المشروطة لصالح السكان الأكثر فقرا، وذلك في إطار إستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك وقرار الحكومة المتمثل في التحول الجذري في إستراتيجيتها للحماية الاجتماعية، واستكمالا للبرامج الغذائية الطارئة.

وأضاف أن المشروع يعمل من أجل تحقيق هذا التحول المنشود، وتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، على دعم آليتين لا غنى عنهما, أولهما وضع سجل اجتماعي من شأنه أن يوفر لكل برنامج ذي طابع اجتماعي آلية فعالة وشفافة لاستهداف السكان الأكثر فقرا وهشاشة، أما الآلية الثانية الضرورية لتحقيق هذا التحول في إستراتيجية الحماية الاجتماعية، فتتمثل في البرنامج الوطني للتحويلات الاجتماعية "التكافل" الذي أوكلت مهمة تنفيذه للوكالة الوطنية التضامن، تمشيا مع مهمة محاربة الفقر التي كلفت بها منذ إنشائها.

وقال إن هذا البرنامج يركز على مكونتين اثنتين إحداهما تعنى بتحويلات نقدية مشروطة للمستفيدين كل ثلاثة أشهر، والأخرى تتضمن حصص ترقية اجتماعية منتظمة تهدف إلى تعبئة وتوعية المستفيدين من البرنامج حول بعض المواضيع والممارسات التي يعد تغيير عقلياتهم و مسلكياتهم اتجاهها ضروريا لنجاح جهود التنمية.

وبين المدير العام لوكالة "التضامن" أن الوكالة وزعت ضمن برنامج "التكافل" قرابة 161 مليون أوقية جديدة لصالح 22162 أسرة من بين السكان الأشد فقرا على مستوى مقاطعات امبود بولاية كوركول وكنكوصه وباركيول بولاية العصابة وسليبابي وغابو وولد ينج بولاية كيديماغا.

وسيتواصل برنامج " التكافل " من خلال توزيع قرابة 280 مليون أوقية جديدة لصالح أكثر من 30 ألف أسرة فقيرة في مقاطعات امبود بولاية كوركول وكنكوصه وباركيول بولاية العصابة وسيلبابي وغابو وولد ينج بولاية كيديماغا والطينطان وكوبني بولاية الحوض الغربي.

كما سيشمل البرنامج خلال 2019 السكان الأشد فقرا في مقاطعتي آمرج وجكني بولاية الحوض الشرقي وألاك بولاية لبراكنة واركيز بولاية اترارزه قبل ان يمتد ليشمل 100000 أسرة الأكثر فقرا على امتداد التراب الوطني.

جرى حفل الافتتاح بحضور والي ولاية كديماغا وكالة السيد محمد المختار ولد باباه و السلطات الإدارية و الأمنية.
آخر تحديث : 19/12/2018 08:33:28

الشعب

آخر عدد : 11639

فيديو

العملات

23/01/2019 13:52
الشراءالبيع
الدولار36.2636.62
اليورو41.1941.60

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية