نواكشوط,  18/12/2018
احتضنت قاعة المعهد العالي للشباب والرياضة اليوم الثلاثاء في نواكشوط دورة تكوينية في مجالي تسيير دور الشباب وتقنيات المعلوماتبة.

ويشمل برنامج الدورة التي تدوم عشرة أيام محاضرات وعروض حول الدور المنوط بالمندوبيات الجهوية والطرق المستحدثة من طرف القطاع لتسيير دور الشباب وأهمية تكوين المصادر البشرية.

وأكد الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد محمد ولد فال ولد عبدي في كلمة بالمناسبة أن القطاع يسعى من خلال هذه الدورة إلى دعم قدرات الموظفين خاصة في جانبها المتعلق بالتكوين المستمر في سنتي 2018__2019.

وأضاف أن تكوين المصادر البشرية يحظي باهتمام كبير من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزبز ،حيث يعتبر الكادر البشري وسيلة لا غنى عنه في مجال تسيير المنشآت والبنى التحتية التي شهدت في العشرية الأخيرة طفرة نوعية.

وأضاف أن هذه الدورة سيستفيد منها 33 من المناديب الجهويين للشباب والرياضة ومسيري دور الشباب، في حين سيتكون 20 موظفا على تقنيات المعلوماتية.

وأبرز أن هذا النهج في التكوين سيستمر وفقا لاستراتيجية القطاع التي تواكب النمو المتسارع والرفاه المشترك من أجل التسيير المحكم للموارد البشرية وتقريب خدمات الإدارة من المواطن.

وبين أن المعهد العالي للشباب والرياضة شهد خلال الفترة الأخيرة تطورا كبيرا تجسد في استئناف التكوين خلال العام الدراسي 2017_2018, إضافة إلى تنظيم دورات تكوينية مستمرة بالتعاون مع الوزارة.

ودعا المشاركين في الدورة إلى متابعة التكوين للخروج بنتائج تساعدهم على القيام بالمهام المسندة إليهم .

ومن جانبه أشاد مدير المعهد العالي للشباب والرياضة السيد سيدي محمد ولد محمد الطالب بالحضور المتميز للمشاركين.منبها إلى أهمية التكوين في حياة الموظف باعتباره صقلا للمواهب ووسيلة لتحسين العطاء.

جرى افتتاح الدورة بحضور الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والتشغيل وعصرنة الإدارة السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه الديه ، والمستشار المكلف بالرياضة في وزارة الشباب والرياضة با علي كات.
آخر تحديث : 18/12/2018 22:23:37

الشعب

آخر عدد : 11679

فيديو

العملات

11/03/2019 12:18
الشراءالبيع
الدولار36.3536.71
اليورو41.1441.55

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية