نواكشوط,  16/12/2018
نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات اليوم الاحد في نواكشوط ندوة تحت عنوان" ستة عقود من المشاركة السياسية والتنموية للمرأة الموريتانية".

ويهدف هذا اللقاء الذي يدخل في إطار تخليد الذكري الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني الى إلقاء مزيد من الضوء على ما تحقق للمرأة الموريتانية من مكاسب على مدى ستة عقود.
وأكد السيد سيدي ولد بياده المستشار المكلف بالاتصال بوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، ارادة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الجلية في إشراك المرأة سواء تعلق الأمر بالمناصب السياسية أو الانتخابية أو بتصميم السياسات والبرامج التنموية الخاصة بالنساء.
واشار الى ان العشرية التي تشرف على الانتهاء شكلت فترة ذهبية في مسيرة تطور وضعية المرأة الموريتاينة بشقيها السياسي والاقتصادي.
وأضاف أن حكومة الوزير الأول السيد محمد سالم ولد البشير عملت على تنفيذ هذه السياسات والبرامج وتحويلها إلى واقع عملي.
واوضحت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة اخديجة بنت المجتبى أن الشبكة ستواصل مسيرتها الهادفة إلى ترقية المرأة ،مشيرة إلى أن المرأة الموريتانية شاركت في بداية تأسيس الدولة الموريتانية لكن مشاركتها تطورت لاحقا بعد حصولها على تمييز ايجابي خاصة في المجال السياسي مما مكنها من الحصول على نسبة معتبرة في الجمعية الوطنية.
وكرمت شبكة الصحفيات الموريتانيات، الدكتور سيدي ولد عبد الجليل الذي اعتبرته الشبكة من أهم الشخصيات التي وقفت معها في كل الأوقات كما شكر هو بدوره الشبكة على هذا التكريم مؤكدا ضرورة وقوف الجميع لمناصرة قضايا المرأة.


آخر تحديث : 16/12/2018 15:43:07

الشعب

آخر عدد : 11725

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية