نواكشوط ,  14/12/2018
أدى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لمركز استطباب الأم والطفل بمقاطعة لكصر.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية عند مدخل المستشفى الوزير الأول، السيد محمد سالم ولد البشير و وزير الصحة لبرفسير كان بوبكر وعدد من أعضاء الحكومة،ووالي نواكشوط الغربية، ورئيسة المجلس الجهوي لجهة نواكشوط وحاكم وعمدة لكصر، والطاقم الطبي للمركز.

وتجول رئيس الجمهورية داخل مختلف أجنحة هذه المنشأة الطبية واستمع إلى عرض قدمته مديرتها العامة استعرضت فيه الآلية التي يتبعها الطاقم الطبي للقيام بعمله سواء من حيث استقبال وتوجيه المرضى أو من حيث تقديم الاستشارات والإسعافات الأولية أو من حيث إجراء الفحوص وانتهاء بإجراء العمليات.

وأبرزت الدور المحوري الذي يقدمه المركز في مجال تقديم الرعاية الصحية للأم والطفل على مستوى نواكشوط بصفة خاصة وعلى المستوى الوطني بصفة عامة، وكذا الدور الذي يلعبه بناء على ذلك في تخفيف الضغط على باقي المراكز الطبية في نواكشوط.

وأطلع رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة على وضعية المرضى بالمركز وعلى مدى العناية المقدمة لهم ومستوى استقبالهم ونوعية العلاجات المقدمة ومدى توفر المركز على التجهيزات والأدوات الضرورية للقيام بواجباته اتجاه المرضى، وكذا مستوى رضى المواطنين عن الخدمات التي يقدمها المركز.

واستمع رئيس الجمهورية إلى مراجعي المركز، مستوضحا منهم عن أهم المشاكل والعراقيل التي يواجهونها.

وأعطى رئيس الجمهورية تعليماته بالتغلب على النواقص المسجلة في المركز سواء تعلق الأمر بإجراء الترميمات المناسبة، و بتوسعة جناح النساء وربط شبكة الصرف الصحي للمركز بشبكة الصرف الصحي العامة.

وحث رئيس الجمهورية عمال المركز على تأدية عملهم بكل إخلاص ومسؤولية خدمة للمصلحة العامة والمحافظة على تجهيزات المركز وصيانتها ترشيدا للممتلكات العامة.

كما تفقد رئيس الجمهورية المحيط الخارجي للمركز وملتقى الطرق الواقع أمامه حيث أسدى تعليماته للمسؤولين المعنيين باتخاذ الإجراءات المناسبة من حيث النظافة والمظهر الخارجي للمركز لإعطاء الوجه اللائق لهذه المنشأة الصحية.

و تبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا المركز الذي تم استحداثه بتاريخ 28 يناير 2009م، 250 سريرا، و يضم قطبين يعنى احدهما بإمراض الأطفال وجراحتها و الآخر بامراض النساء والتوليد و أقسام خاصة بالحالات المستعجلة و الجراحة.

ويتوفر المركز كذلك على قسم خاص بالأشعة ومختبر لإجراء الفحوص الروتينية المعتادة.
آخر تحديث : 14/12/2018 12:53:11

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11742

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية