بنغو(الحوض الشرقي),  29/11/2018
أشرف فخامة رئيس الجهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الخميس ببلدية بنغو التابعة لمقاطعة النعمة على تدشين المقطع 2 بنغو - باسكنو ضمن مشروع تشييد طريق النعمة باسكنو فصالة.

واستقبل رئيس الجمهورية من طرف وزيرة التجهيز والنقل السيدة آمال بنت مولود محاطة بكبار معاونيها.

وتلقى رئيس الجمهورية شروحا فنية حول مختلف مواصفات المشروع وطريقة تنفيذه والآليات المستخدمة في انجازه كما تعرف على الأهمية الكبرى للمقطع في ربط بلدية بنغو بشبكة الطرق الوطنية.

ويصل طول هذا المقطع الممول من طرف الدولة الموريتانية والصندوق الكويتي للتنمية وصندوق أبو ظبي إلى 137 كلم.

وأبرزت وزيرة التجهيز والنقل، في كلمة خلال حفل التدشين، الأهمية التي يحتلها قطاع التجهيز والنقل الذي شهد نقلة نوعية في حجم الانجازات خلال السنوات القليلة الماضية خاصة في مجال بناء الطرق مما ساهم في ربط ولايات ومدن البلاد بعضها ببعض.

واستعرضت في هذا الصدد المحاور الطرقية في المذرذرة وأمبود ومونكل وامباني وسيلبابي وباركيول وكنكوصة وغيرها من المدن التي تم ربطها بالشبكة الطرقية في عهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مشيرة إلى أن آفاق الانجازات واعدة حيث سيتم ربط اركيز ومقامه وبومديد وتامشكط وبنشاب بهذه الشبكة.

وقالت إن إشراف رئيس الجمهورية اليوم على تدشين طريق بنكو – باسكنو البالغ طولها 137 كلم يشكل إضافة نوعية للمشاريع المنجزة.

وأعادت وزيرة التجهيز والنقل إلى الأذهان الوضعية التي كانت عليها الشبكة الطرقية، مذكرة في هذا الصدد أن بناء أول طريق معبد في البلاد يعود إلى العام 1969 م، ومنذ ذلك الوقت وحتى سنة 2008، لم يتجاوز طول الشبكة الطرقية 2840 كلم، مشيرة إلى أن هذه الوضعية تغيرت بعد سنة 2008، حيث تضاعف طول هذه الشبكة الطرقية لتشمل جل مناطق الوطن.

وبدوره أشاد عمدة بلدية بنغو السيد محمد الأمين ولد محمد لغظف، بما تحقق من إنجازات على مختلف الصعد وفي عموم الوطن بصفة عامة وفي بلدية بنغو بصفة خاصة.

وقال إن طريق بنغو – باسكنو يشكل معلمة بارزة على طريق تنمية البلدية وربطها بالشبكة الرقية الوطنية.

وعبر عن امتنان سكان البلدية لفخامة رئيس الجمهورية على الاهتمام الكبير الذي يوليه لتحسين ظروف المواطن والرفع من مستوى تنمية البلاد.

وكان سكان بلدية بانغو قد خصصوا استقبالا شعبيا لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تعبيرا عن فرحتهم بهذه الزيارة وتعلقهم بالخيارات الوطنية والانجازات الكبيرة التي تحققت في البلاد بصفة عامة وفي بلديتهم بصفة خاصة.
وشارك في الاستقبالات أيضا الجمالة والخيالة و أصحاب الدراجات النارية.

وجرى التدشين بحضور وزير الدولة المكلف بمهمة برئاسة الجمهورية والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية وعدد من أعضاء الحكومة ووالي الحوض الشرقي ومدير ديوان رئيس الجمهورية والمنتخبين المحلين.
آخر تحديث : 29/11/2018 22:04:17

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11802

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية