النعمة,  27/11/2018
أكد السيد سيد محمد ولد محمد عمدة مدينة النعمة ان إشراك عواصم الولايات من مختلف أنحاء الوطن في أفراح عيد الاستقلال الوطني يعد قرارا وطنيا بامتياز اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتعم الفرحة والبهجة والسرور كل أنحاء الوطن ويكون كل مواطن على نفس المستوى من الحدث.

وأضاف العمدة في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء ان مبعث الفرحة باحتضان النعمة لفعاليات تخليد الذكرى ال 58 لعيد الاستقلال الوطني يجد ذاته في حجم الانجازات التي تحققت على مستوى الوطن بصورة عامة وفي مدينة النعمة بوجه خاص.

وقال ان انجازات كبيرة تحققت لساكنة الولاية وبلدية النعمة بصورة خاصة تمثلت في تحول بحيرة اظهر من حلم الى واقع ، استفادت فيه مقاطعات النعمة و آمورج وتمبدغة وبعض البلديات الاخرى من الماء الشروب.

وفي مجال فك العزلة عن مقاطعات الولاية وربطها بالشبكة الطرقية الوطنية اعاد عمدة مدينة النعمة الى الاذهان انجازات كبرى في هذا الصدد تمثلت في انجاز طريق النعمة -آمورج وآمورج- باسكنو ومشروع طريق اعوينات ازبل- جكني الذي هو قيد الانجاز مما شكل نقلة نوعية على مستوى الشبكة الطرقية سهلت حركة التواصل بين مختلف هذه المقاطعات .

واضاف العمدة ان التوسعة الكهربائية التي انجزتها الشركة الموريتانية للكهرباء والمحطة الهجينة ستمكن من تغطية جميع أنحاء الولاية بخدمة الكهرباء التي تشكل عاملا مهما في اطار تحقيق التنمية.

ولفت العمدة الانتباه في مجال تعداده للانجازات التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية لسكان الولاية الى ان انجاز بعض المصانع وفي مقدمتها مصنع الألبان بالنعمة ومصنع الأعلاف ستكون له فوائد خاصة على الساكنة بوجه عام والمنمين على وجه الخصوص.

وحول الاوليات التنموية لبلدية النعمة اكد العمدة حاجتها الى مخطط عمراني يمكن الساكنة من تأمين انسيابية الحركة من والى مختلف احياء المدينة بعد توفرها على مقومات التنمية الاساسية كخدمات التعليم والصحة ونظافة المدينة.

وحيى العمدة امتنان ورضا سكان البلدية حيال تجاوب السلطات العمومية مع مختلف متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الولاية.

تقرير:المختار ولد الطالب النافع


آخر تحديث : 27/11/2018 17:58:24

الشعب

آخر عدد : 11607

العملات

07/12/2018 11:02
الشراءالبيع
الدولار36.2936.65
اليورو41.1241.53

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي