نواكشوط,  27/11/2018
أطلقت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، أمس الاثنين بمدينة النعمة مجموعة من البرامج والأنشطة المدرة للدخل لصالح مجموعة من المواطنين في بلديتي النعمة وتجمع قرى أمات لعكاريش التابع لبلدية المبروك.
وتهدف المفوضية من خلال هذه البرامج إلى المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين الأكثر احتياجا، من خلال تنفيذ سياسات وبرامج تهدف إلى محاربة الفقر وتسريع وتيرة النمو في الأوساط الفقيرة.
وستقوم المفوضية من خلال إطلاق هذه المشاريع التي تدخل في إطار تخليد الذكرى الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني، بتمويل 28 مشروعا مدرا للدخل في بلدية النعمة، وتمويل قطب تنموي مندمج في تجمع قرى أمات لعكاريش التابع لبلدية المبروك.
وأوضح منسق الصندوق الوطني للمعونة والإغاثة الإنسانية، التابع لمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد أشريف حماه الله ولد شيخنا، في كلمة بالمناسبة، أن البرامج الممولة تم اختيارها وفقا لتقييم أثرها الإيجابي المحتمل على الظروف المعيشية للسكان طبقا لرؤية تشاركية بناءة تم اعتمادها من طرف القطاع.
وأضاف أن هذه المشاريع ستسهم في خلق فرص عمل شبه دائمة علاوة على تعزيز القوة الشرائية للسكان و محاربة الفقر و ظاهرة التقري العشوائي التي تعتبر إحدى عوائق التنمية في البلد.
وبدوره ثمن عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد، هذا التدخل الذي قامت به مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، و الذي سيساهم في تعزيز التنمية المحلية للبلدية من خلال تمويل هذه المشاريع المدرة للدخل.
جرى حفل انطلاقة هذه المشاريع التنموية بحضور حاكم مقاطعة النعمة والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 27/11/2018 09:43:36

الشعب

آخر عدد : 11607

العملات

07/12/2018 11:02
الشراءالبيع
الدولار36.2936.65
اليورو41.1241.53

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي