نواكشوط,  22/11/2018
انطلقت اليوم الخميس بمباانى دار الضيوف بنواكشوط اشغال ورشة للجنة متعددة الأطراف حول الشفافية في مجال الصيد منظمة من طرف اللجنة المذكورة بدعم من برنامج الشراكة الاقليمية للمحافظة على المناطق الساحلية.

وتتعلق هذه الورشة التى تدوم ثلاثة أيام باستكمال والمصادقة على وثائق ترشح موريتانيا لعضوية المبادرة الدولة للشافية في مجال الصيد البحري.

وأكدت المديرة العامة للاستثمار العمومي السيدة ميمونة احمد سالم يحظيه المنسقة الوطنية للفريق الوطني متعدد الأطراف حول الشفافية في مجال الصيد في كلمة بالمناسبة ان موريتانيا جعلت من الشفافية موضوعا مهما وأساسا قويا لتعزيز التسيير الجيد لمواردها.

وأضافت ان هذا المسعى نابع من التحديات الكبيرة المرتبطة بالاستغلال المستديم للصيد البحري في موريتانيا الذى يشكل رئة الاقتصاد الوطني.

واوضحت انه لأهمية هذا التوجه قام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز باطلاق مبادرة الشفافية في مجال الصيد البحري وتم في هذا الاطار تنظيم مؤتمرها الدولي الأول بنواكشوط في 3 من فبرايرسنة 2016.

وأشادت المنسقة بأهمية هذه الورشة التى ستشكل خطوة مهمة لاكمال ملف ترشح موريتانيا لعضوية المبادرة الدولية للشفافية في مجال الصيد.

ودعت أعضاء اللجنة إلى وضع خبراتهم وتجاربهم من اجل الخروج بوثيقة متكاملة لملف ترشح موريتانيا.

وشكرت في الأخير برنامج الشراكة الاقليمية للمحافظة على المناطق الساحلية على دعمه السخي لتنظيم هذه الورشة .

وستناقش الورشة خلال أيامها الثلاثة عددا من المواضيع من بينها مدى تطابق الوثائق مع المتطلبات الضرورية ،كما سيتم خلال الورشة تعيين مقررين لكل فريق عنل ،اضافة إلى المصادقة على نتائج أشغال الفرق والقيام بصياغة لأعمال الورشة.

وجرت وقائع الورشة بحضور عدد من المسؤولين بوزارة الصيد والاقتصاد البحري وممثلة برنامج الشراكة الاقليمية للمحافظة على المناطق الساحلية .
آخر تحديث : 22/11/2018 15:14:18

الشعب

آخر عدد : 11607

العملات

07/12/2018 11:02
الشراءالبيع
الدولار36.2936.65
اليورو41.1241.53

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي