ولاتة,  21/11/2018
أعطى وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الأستاذ سيدي محمد ولد محم مساء اليوم الأربعاء من مسجد الصحابة بمدينة ولاتة إشارة انطلاق المسابقة الكبرى للقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف المنظمة في إطار النسخة ال 8 من مهرجان المدن القديمة بمدينة ولاتة.

وتنظم هذه المسابقة بشكل سنوي تزامنا مع هذا المهرجان في حفظ القرآن الكريم كاملا مع إتقان أحكام الأداء والتجويد، وحفظ الرسم وابن بري ، كما تنظم في فرع الحديث النبوي في حفظ البيقونية في المصطلح والأربعين النووية ومختلف مجالات السيرة النبوية الشريفة.

وأكد وزير الثقافة في كلمة بالمناسبة أن هذه المسابقة تشكل مكونة هامة من مكونات المهرجان الذي يرعاه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، بل هي أهم مكوناته لتعلقها بكتاب الله وسيرة رسوله صلى الله عليه وسلم، ولما تلقاه من رعاية من طرف فخامة رئيس الجمهورية.

ونبه إلى العناية الكبيرة التي يوليها فخامته للقرآن الكريم والمتمثلة في طباعة المصحف الشريف وفتح إذاعة للقرآن الكريم وافتتاح قناة المحظرة.

ودعا المشاركين إلى إدراك مضامين رسالة القرآن إلى العالم في محمولاتها المختلفة وفي مقدمتها السلم والعدل والتسامح والإنصاف، مؤكدا في هذا الصدد إلى دعم الحكومة لجهود القائمين على إبراز مضامين هذه الرسالة باعتبارها أهم مكونة من مكونات مهرجان المدن القديمة .

ودعا الوزير المشاركين كذلك إلى مواصلة حمل الرسالة العلمية لسكان المدن القديمة التي تحولت بفضلها إلى حواضر إسلامية راقية.

وبدوره أكد مدير التوجيه الإسلامي بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الدكتور محمد الامين ولد شيخنا ولد الشيخ احمد المشرف العام على المسابقة بأهدافها المتمثلة في إحياء العلوم الشرعية في هذه المدن وربط شبابها بمدنهم الأصلية وإعادة الألق لها.

وأضاف أن هذه المسابقة تهدف من جانب آخر إلى تحصين الشباب وربطهم بالدين وإنارة فكرهم الوسطي وحثهم على التمسك بالقيم السمحة للإسلام والتعاطي مع الآخر وفق ذلك.
وأكد المدير على شفافية المسابقة التي يشرف على تحكيمها هذه السنة عدد من القراء المتميزين بعد أن كان تحكيمها في السابق مقتصرا على أئمة وشيوخ المدن المشاركة، ويحصل الفائزون في هذه المسابقة على جوائز قيمة تتمثل في 100000 أوقية جديدة للفائز الأول في فرع القرآن الكريم و 80000 أوقية للثاني، و60000 أوقية للثالث، و40000 للفائز الرابع، فيما يحصل الفائز الأول في فرع الحديث على 80000 أوقية جديدة، والثاني على 60000 أوقية، والثالث على 40000 أوقية والرابع على 20000 أوقية.
وحضر انطلاقة المسابقة حاكم مقاطعة ولاتة، وعمدة بلديتها، والمندوب الجهوي لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بولاية الحوض الشرقي، وجمع من العلماء وشيوخ المحاظر.
آخر تحديث : 21/11/2018 21:55:54

الشعب

آخر عدد : 11611

العملات

12/12/2018 13:36
الشراءالبيع
الدولار36.2036.56
اليورو41.0441.45

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي