نواكشوط,  14/11/2018
اجتمعت وزيرة التهذيب الوطني والتكوين المهني السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس صباح اليوم الأربعاء بمكتبها في انواكشوط بنقابات التعليم.

وخلال الاجتماع تحدثت الوزيرة عن الجهود التي تقوم بها الدولة لإصلاح التعليم تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى تطوير المنظومة التربوية وجعلها منافسة على المستوى الإقليمي والدولي وفي مقدورها مواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة.

وقالت إن الدول المتطورة حققت نهضتها الاقتصادية والعلمية عبر تطوير التعليم والتحسين من نوعيته والرفع من مستواه.

وأشارت إلى أن النقابات تعتبر شريكا لا غنى عنه لنجاح العملية التربوية وعليها أن تضاعف مجهوداتها من اجل العمل على الرفع من مستوى التعليم وتحقيق أفضل النتائج لدى التلاميذ حتى يفوقوا نظرائهم في العالم.

وتمحورت مداخلات ممثلي النقابات على تثمين سنة التشاور التي اعتمدتها الوزيرة نهجا في القطاع منبهين إلى أنها ستساعد في تذليل العقبات التي تعترض التحسين من الاداء التربوي.

وطالبوا بالتحسين من أوضاع المدرسين من الناحية المادية والمعنوية اعتبارا إلى كون المدرس هو الركيزة الأساسية التي تقوم عليها الدولة من جميع النواحي.

و أكدت الوزيرة في الأخير على أن بابها مفتوح أمام كافة الشركاء في العملية التربوية وأنها على استعداد للاستماع إلى مقترحاتهم بهذا الخصوص.

وجرى الاجتماع بحضور الأمينة العامة للوزارة ومسؤولين سامين في القطاع.
آخر تحديث : 14/11/2018 14:02:37

الشعب

آخر عدد : 11611

العملات

12/12/2018 13:36
الشراءالبيع
الدولار36.2036.56
اليورو41.0441.45

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي