النعمة,  03/11/2018
يشكل مصنع الألبان في النعمة منشأة اقتصادية مهمة تعمل على المساهمة في توفير احتياجات البلد من الالبان، فضلا عن كونها توفر وسيلة للمنمين في ولاية الحوض الشرقي للاستفادة من ألبان حيواناتهم عن طريق بيعها في نقاط تجميع الالبان التي فتحتها الشركة في مختلف مناطق الولاية.

وفي هذا الصدد يقوم المدير العام لشركة منتوجات الالبان بالنعمة السيد محمد ولد محمد آسكر، رفقة المندوب الجهوي للتنمية الريفية بالولاية و السلطات الادارية، بحملة تحسيسية لاطلاع المنمين على أهمية هذه الشركة كمصدر لتوفير مادة أساسية مهمة من جهة، وكمنشأة اقتصادية توفر للمنمين فرصة تسويق منتجات حيواناتهم من الالبان مما يعود عليهم بمردود مالي معتبر ويعزز بالتالي الأهمية الاقتصادية للثروة الحيوانية في ولاية الحوض الشرقي على وجه الخصوص.

وتهدف هذه الحملة لشرح للمنمين في مختلف قرى وتجمعات الولاية مزايا المصنع ودوره الاساسي في استقبال الكميات الهامة من الالبان التي كانت خارج دورة الانتاج مما يساهم في تعزيز إنتاجية المصنع والرفع من دخول المنمين.

وتعمل شركة منتوجات الالبان من خلال هذه الحملة الى تنظيم زبنائها من خلال إنشاء تعاونيات رعوية لخلق فضاء للتنمية يساهم فيه الجميع كل من موقعه ويكون جسر تواصل بين المنمين والمؤسسة.

وركز المدير العام للشركة في مداخلاته أمام مختلف سكان القرى التي شملتها الحملة على أهمية المصنع كمنشأة اقتصادية هامة تجمع بين المساهمة في توفير مادة أساسية، وخلق فرص عمل، وتعزيز الاستفادة من ثروتنا الحيوانية.

وثمن المنمون في القرى والتجمعات السكانية إنشاء هذه التعاونيات الرعوية ، مؤكدين التزامهم بتوفير كل ما من شأنه أن يضمن استمرارية شركة منتوجات الالبان بالنعمة، مطالبين بزيادة مراكز تجميع الالبان في الولاية وإنشاء المزيد من المحميات الرعوية لحماية المخزون الرعوي قرب هذه المراكز.

نشير إلى أن الحكومة الموريتانية اتبعت خلال السنوات الاخيرة استراتيجية محكمة لتجسيد اللامركزية من خلال توزيع المشاريع التنموية في مختلف ولايات الوطن تعزيزا للتنمية وتوسيعا لمجالها لتشمل مختلف مناطق البلاد.

وفي الاطار تم إنشاء شركة منتوجات الالبان بالنعمة بتكلفة ناهزت 7 مليارات أوقية للمساهمة في توفير الاحتياجات الوطنية من الألبان ومشتقاتها، وتعزيز التنمية المحلية في هذه الولاية من خلال خلق فرص عمل وتعزيز المردودية الإنتاجية للمنمين من خلال توفير فرصة لبيع منتجات حيواناتهم من الألبان.
آخر تحديث : 03/11/2018 14:50:17

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي