انواذيبو,  25/10/2018
أطلع رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة السيد محمد ولد الداف، وزير التجارة الجزائري السيد سعيد جلاب ومجموعة من الفاعلين الاقتصاديين المرافقين له على الفرص و المزايا التي توفرها المنطقة الحرة للمستثمرين بصفة عامة و الجزائريين منهم بصفة خاصة.

وأكد رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة في كلمة خلال الملتقى التعريفي الذي نظمته منطقة نواذيبو الحرة صباح اليوم الخميس لاطلاع الوفد الجزائري على ما تتوفر عليه المنطقة من فرص، أن زيارة الوفد الجزائري تعكس أواصرالأخوة والتضامن و وشائج القربي ووحدة التاريخ والمصير المشترك، كما تبرز مستوى العزم على تطوير مجالات التعاون المختلفة وتوسيعها مما يعطي دفعا لعجلة البناء والتنمية في البلدين الشقيقين.

وقال إن افتتاح المعبر البري بين البلدين يشكل دفعا للعلاقات التاريخية بينهما إضافة لكونه يساهم في جعل منطقة نواذيبو الحرة أقرب إلى الاسواق في شمال إفريقيا.

واستعرض المؤهلات التي تتمتع بها منطقة نواذيبو الحرة وما توفره من فرص وتحفيزات استثمارية، مبرزا في هذا الإطار موقعها الجغرافي القريب من القارتين الأوروبية والأمريكية وكونها بوابة نحو بلدان إفريقيا جنوب الصحراء .

وقدم رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة الانجازات التي حققتها المنطقة الحرة
بعد مرور خمس سنوات على إنشائها حيث تم وضع اللبنات الاولى الضرورية
لتحقيق الطموح المتمثل في الرقي بهذه المدينة وجعلها مدينة مينائية من
مستوى عالمي كما تم توفير أحسن الظروف لاستجلاب الاستثمارات الخارجية
المباشرة والرفع من نوعية الخدمات.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى ذلك يتم التحضير لمحفظة المشاريع الهيكلية التي يعتبر إنجازها شرطا أساسياً لإزاحة المعوقات البنيوية عن طريق النهوض بنواذيبو إلى مصاف المناطق الحرة العالمية، مبرزا مستوى الحركة الاقتصادية والنهضة العمرانية التي تشهدها نواذيبو.

وقال إن منطقة نواذيبو الحرة التي تجاوز حجم الاستثمارات الخاصة فيها ٦٠٠مليون دولار أمريكي، وفرت أكثر من ١٢٠٠ فرصة عمل مباشرة.

وتم خلال هذا الملتقى تقديم عروض تناولت آفاق الاستثمار والفرص والتسهيلات التي توفرها المنطقة الحرة للمستثمرين الراغبين في الاستثمارفي الحيّز الجغرافي للمنطقة.

وكان وزير التجارة الجزائري رفقة الوفد المرافق له قد عقد اجتمعا قبل ذلك مع رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة في مكتبه، تم خلاله بحث أوجه التعاون بين الجزائر وموريتانيا وسبل تعزيزه خاصة في المجالات المسندة للمنطقة الحرة.

جرى انطلاق هذا الملتقى التعريفي بحضور كبار المسؤولين في المنطقة الحرة.

آخر تحديث : 25/10/2018 14:08:41

الشعب

آخر عدد : 11593

العملات

19/11/2018 13:48
الشراءالبيع
الدولار36.3736.73
اليورو41.1041.51

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي