نواكشوط,  23/10/2018
تم صباح اليوم الثلاثاء بسوق السمك بنواكشوط تخرج ثلاثمائة صياد تقليدي ضمن الدفعة الثامنة من مركز التأهيل والتكوين في مجال حرف الصيد التابع للاكاديمة البحرية.

ويأتى تكوين هذه الدفعة في اطار الشراكة الجديدة بين الأكادية البحرية ممثلة في مركز التأهيل والتكوين في مجال حرف الصيد ومشروع ترقية الصيد الذى ينفذه المكتب الدولي للشغل والتعاون الألماني ويموله الاتحاد الأروبي .

وأكد المكلف بمهمة بديوان وزير الصيد والاقتصاد البحري الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري وكالة السيد ابراهيم ولد محفوظ ان تكوين هذه المجموعة من الشباب الموريتاني سيسهم بدون شك في تمكينهم من الولوج إلى سوق العمل وكذا محاربة الفقر.

وابرز ان هذا المجهود يدخل ضمن تنفيذ بنود الاستراتيجية الحالية لتنمية قطاع الصيد 2015-2019.

وبدوره ابرز مديرمركز التكوين والتأهيل السيد محمد ماء العينين ولد حي ان تكوين هذه الدفعة الثامنة يدخل ضمن اطار سعي قطاع الصيد والاقتصاد البحري لمرتنة قطاع الصيد .

وأشار إلى المراحل التى يمر بها المكونون خلال فترة التكوين ،مبرزا انها ستمكن الخريجين من دخول الحياة النشطة في هذا القطاع والاسهام بفعالية في مجال التنمية .

كما تحدث بالمناسبة كل من ممثل المكتب الدولي للشغل وممثل التعاون الاوربي ،حيث استعرضا أهمية قطاع الصيد في خلق فرص العمل ومحاربة الجوع والفقر قبل ان يستعرضا اهمية الاليات والوسائل اللازمة لحماية الثروة السمكية واستغلالها بشكل مستدام .

وتميز الحفل بتقديم عدد من الشهادات المهنية على الخريجين وتوزيع الخرجين على املاك السفن من اجل دمجهم في القطاع .
آخر تحديث : 23/10/2018 16:54:47

الشعب

آخر عدد : 19635

فيديو

العملات

18/01/2019 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.2236.58
اليورو41.2941.70

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية