أطار,  22/10/2018
اشرفت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة خديجة امبارك فال مساء امس الاحد في مطار أطار الدولي على الانطلاقة الرسمية للموسم السياحي 2018-2019 ، حيث حطت الطائرة الاولى من اسطول الموريتانية للطيران ولأول مرة وعلى متنها 92 سائحا من بينهم 91 سائحا فرنسيا و بلجيكياواحدا.

وبهذه المناسبة ثمنت الوزيرة المقاربة الأمنية والدبلوماسية الناجحة التي تبوأتها بلادنا بفضل السياسة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والتي سمحت اليوم باستعادتنا لمكاسبنا السياحية بعد عشر سنوات من الغياب حيث وصل في المرحلة الأولى 1500 سائحا من 21 جنسية، ويتنظر في هذه المرحلة التي تمتد 6 اشهر وصول ما بين 4000 و5000 سائح.

وعبرت الوزيرة عن شكرها لطواقم الملاحة الجوية الموريتانية التي تمكنت ولأول مرة من نقل سياح من فرنسا إلى أطار في ظروف مريحة، وكذلك السلطات الادارية والأمنية وغيرهما من الفاعلين في المجال السياحي على تضافر جهودهم من أجل إنجاح الموسم السياحي الحالي.

واطلعت الوزيرة على الاجراءات المتخذة لاستقبال ضيوف موريتانيا منذ لحظة وصولهم مطار أطار الدولي وحتى أكتمال رحلاتهم السياحية والعودة إلى أوطانهم.

وأعرب عدد من السياح القادمين على متن أول رحلة من نوعها للموريتانية للطيران (باريس،اطار) عن فرحتهم وأرتياحهم بعد تمكنهم من زيارة موريتانيا لقضاء اسبوع في احضان طبيعتها الخلابة وشعبها المضياف.

وخلال وجودها في مدينة أطار أدت الوزيرة زيارة لمخيم معرض الاتحادية الجهوية للصناعة التقليدية والحرف، حيث اطلعت على المنتجات القليدية ومعرض الصناعة التقليدية المقام بالمناسبة.

وثمن السيد اعل ولد اصنيبه رئيس الاتحادية الجهوية للصناعة التقليدية الانطلاقة الرسمية لهذا الموسم، مطالبا مختلف الفاعلين والشركاء في هذا المجال بمزيد من الجد والمثابرة لانجاح الموسم الحالي والارتقاء بالقطاع السياحي الوطني إلى مستوى آمال وتطلعات الجميع.

كما أدت الوزيرة زيارة لمنصع تمور موريتانيا واستمعت لعرض مفصل حول المخطط العام للمصنع واهدافه المحلية والوطنية.

واختتمت نشاطها في ولاية آدارار بترأس اجتماع للفاعلين السياحيين تحدثت خلاله عن الجهود الدبلوماسية والخطوات الكبيرة التي قامت بها الدولة من أجل خروج بلادنا من منطقة اللون الاحمر والتي سمحت بتنظيم رحلات سياحية.

وثمن رئيس الاتحادية الجهوية للسياحة السيد ساليم ولد أسليمان اللفتة الكريمة وجهود الدولة التى مكنت من أستعادة السياحة، مطالبا بتنظيم القطاع واشراك الاتحادية في المكتب الوطني للسياحة واحصاء الفاعلين ودعمهم.

كما ردت الوزيرة على مداخلات الحضور، مشيدة بجهودهم وحل المشاكل المطروحة من خلال تقديم الخدمات وانفتاح الوزارة وجعل العمالة المحلية أولوية وتحديد أسعار الخدمات.

رافق الوزيرة خلال افتتاح الموسم السياحي والي آدارار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والسلطات الادارية والامنية والبلدية ومدير التعاون والبرمجة والمدير العام للمكتب الوطني للسياحة ودبلوماسيين.
آخر تحديث : 22/10/2018 10:16:41

الشعب

آخر عدد : 11591

العملات

13/11/2018 11:11
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو40.9841.39

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي