نواكشوط,  20/10/2018
نظم الاولمبياد الخاص الموريتاني مساء اليوم السبت في نواكشوط منتدى صحيا لما يزيد على 60 أسرة من اسر اللاعبين الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يؤطرهم ويدربهم الاولمبياد.

واستمع اهالي اللاعبين الى محاضرات وعروض قدمها أطباء حول بعض الإمراض الأكثر انتشارا وسبل علاجها وطرق الوقاية منها مركزين على حمى المالاريا كنموذج من بين هذه الاراض.

واشاد الرئيس الشرفي للاولمبياد الخاص السيد عمر ولد معط الله في كلمة بالمناسبة بالحضور المتميز لآباء وامهات الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة واهتمامهم بالأولمبياد الخاص الموريتاني الذي يبذل الجهد لدمج هذه الشريحة وتقديم الدعم المادي والمعنوي لكل عنصر من عناصرها ليتجاوز الحواجز النفسية التي تحول بينه مع تحقيق ما يمكن ان يحقق في مجتمعه.

وذكر بأن الفريق الرياضي للأولمبياد الخاص حصد الكثير من الميداليات الذهبية والبرونزية والفضية كان آخرها اربع ميداليات في منافسات العاب الاولمبياد الخاص الدولي.

من جانبه ثمن رئيس الاولمبياد الخاص السيد ايده ولد سيد محمد الشرقي حضور عدد من الاطباء لانعاش هذا المنتدى الصحي الخاص باسر لاعبي الاولمبياد .

وأضاف أن الاولمبياد الخاص الموريتاني ركز في السنوات الاخيرة على تأطير وتكوين اللاعبين ليكونوا على مستوى من الفنية واللياقة البدنية يمكنهم من مشاركة في المحافل الرياضية الدولية ترفع من سمعة البلد.

وابرز دور الأسر في السهر على صحة اللاعبين ومتابعة الإرشادات والنصائح التي قدمها الأطباء، إضافة إلى الالتزام بإعطاء جرعات وأقراص الادوية في الوقت المحدد لها.
آخر تحديث : 21/10/2018 11:06:25

الشعب

آخر عدد : 11591

العملات

13/11/2018 11:11
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو40.9841.39

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي