نواكشوط,  16/10/2018
بدأت اليوم الثلاثاء في نواكشوط أعمال طاولة مستديرة لمنظمات المجتمع المدني تتعلق بدور المجتمع المدني في مكافحة التطرف، منظمة من طرف برنامج شراكات من أجل السلام التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

ويشارك في هذا اللقاء ممثلون عن منظمات المجتمع المدني والمنظمات الشبابية حيث سيتلقون على مدى يومين عروضا تشمل مقاربة موريتانيا في مجال محاربة التطرف ودور الاعلام في تحصين الشباب من التطرف ودور المجتمع المدني في محاربة هذه الظاهرة.

وأشاد الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد ادريسا كبى في كلمة بالمناسبة بالعمل الايجابي الذي تم تحقيقه منذ بدء العمل بالتعاون مع شركاء موريتانيا في مجال مكافحة التطرف كما ثمن التوصيات المهمة التي تتعلق بالاشراك الفعلي للقيادات الدينية والقروية في مجال محاربة ظاهرة التطرف .

وبدوره اوضح سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى مورتانيا سعادة السيد ميكائيل دودمان ان هذه الورشة تدخل في اطار التعاون الأمريكي مع الدول الافريقية حول محاربة التطرف والأفكار الهدامة.

وأضاف ان هذا اللقاء سيساعد الدول وهيئات المجتمع المدني لتكون قادرة على وضع مقاربات فعالة وناجعة في مجال مكافحة التطرف.

ومن جهتها أوضحت ممثلة برنامج شراكات من أجل السلام السيدة عيشه أمدو ان هذه الورشة سيتخللها نقاش حول دور المجتمع المدني والهيئات الشبابية في محاربة التطرف.

آخر تحديث : 17/10/2018 12:59:21

الشعب

آخر عدد : 19635

فيديو

العملات

18/01/2019 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.2236.58
اليورو41.2941.70

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية