نواكشوط,  15/10/2018
انطلقت صباح اليوم الاثنين بمباني المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء في نواكشوط سلسلة دورات تكوينية لصالح الهيئات المسؤولة عن تمرير الصفقات العمومية .

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التكوينية تنظمها سلطة تنظيم الصفقات العمومية بالتعاون مع المدرسة الإدارية تحت شعار" إجراءات تمرير الصفقات العمومية ".

وسيستفيد من هذا البرنامج التكويني المستمر على مدى ثلاثة اشهر الف شخص يمثلون المسؤولين عن ابرام الصفقات العمومية واعضاء اللجان الداخلية للسلطات المتعاقدة.

وواضح المدير العام لسلطة تنظيم الصفقات العمومية السيد اعل ولد الداده في كلمة بالمناسبة أن السلطات الموريتانية قامت مؤخرا بالتعاون مع البنك الدولي بإصلاح جديد للنظام الوطني للصفقات العمومية بهدف تحسين حكامة الصفقات العمومية وصولا إلى ترشيد أحسن للمال العام .

واستعرض في هذا السياق المصادقة على مرسوم مطبق لمدونة الصفقات العمومية وموحد لكل المراسيم ومصحح لبعض الأخطاء والاختلالات الملاحظة على مستوى مسطرة الإبرام.

و اشار الى ان سلسلة الدورات التي تنظم بالتعاون مع البنك الدولي والمدرسة الوطنية للادارة تهدف الى تعزيز قدرات المسؤولين عن ابرام صفقات السلطات المتعاقدة وتمكينهم من السيطرة على الاطار القانوني والتنظيمي والالمام بالاليات الضروروية لتمرير الصفقات العمومية .

وبدوره رحب المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء الدكتور محمد عبد القادر ولد أعلاده بتنظيم هذه الدورات التي تساهم في تعزيز قدرات الفاعلين في مجال الصفقات العمومية ،مبرزا ا ن موريتانيا قطعت اشواطا كبيرة في مجال شفافية الصفقات العمومية وهي الاصلاحات التي تمت خلال سنة 2017 آملا ان يستفيد المشاركون من كل العروض المقدمة للمساهمة اكثر في العمل على ترسيخ الشفافية في الصفقات العمومية.

جرى انطلاقة الدورة بحضور رئيس اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية .
آخر تحديث : 15/10/2018 12:57:36

الشعب

آخر عدد : 11637

فيديو

العملات

18/01/2019 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.2236.58
اليورو41.2941.70

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية