نواكشوط,  27/09/2018
احتضن حي لغريگه بمقاطعة الميناء في ولاية نواكشوط الجنوبية اليوم الخميس أعمال ورشة لعرض دراسة اعدها فريق من الخبراء الشباب حول اوضاع الحي، منظمة من طرف لجنة العدالة وحقوق الانسان والمجتمع المدني بالمجلس الاعلى للشباب.
وشملت الدراسة تشخيص اوضاع هذ الحي من خلال وضع تصور للحلول الاكثر ملاءمة لتغييرها نحو الأفضل ووضع آليات تعتمد على الدور الفعال لشباب الحي في تحقيق ذلك.
وابرز السيد الراجل عمر ابيليل رئيس لجنة العدالة وحقوق الانسان عضو المكتب التنفيذي للمجلس الاعلى للشباب في كلمة بالمناسبة ان هذه الورشة تشكل محطة متقدمة في مسار البرنامج الذي اطلقه المجلس الاعلى للشباب منتصف السنة الماضية .

واضاف "ان البرنامج ركز على ابراز اوضاع الشباب الذين يعيشون في بيئات هشة بغية احتضانهم وتسهيل نفاذهم للخدمات العامة وترقية مشاركتهم بشكل اكثر فاعلية ومسؤولية في مواجهة التحديات المطروحة".

واضاف ان العناية بالشباب والتركيز على ابراز دوره يدخل في صميم اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمدولد عبد العزيز، خاصة شباب الاحياء الاكثر هشاشة.

وبين ان برنامج الريادة الاجتماعية للشباب الذي شكل اطارا استراتيجيا للشراكة مع بلديات نواكشوط وما تبعها من مراجعات كان له الاثر البالغ فى انجاز هذا التقرير.

وثمن الخبير المكلف بالدراسة السيد سي جبريل الجهود الذي بذلها المجلس الاعلى للشباب في سبيل تمكين الفريق من اعداد هذه الدراسة النموذجية حول حي لغريكه بمقاطعة الميناء.
آخر تحديث : 27/09/2018 13:52:28

الشعب

آخر عدد : 11701

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية