بجين,  06/09/2018
عقد رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، اليوم الخميس ضمن برنامج زيارته لجمهورية الصين الشعبية جلسة مباحثات مع السكرتير الاول للحزب الاقليمي بالحزب الشيوعي الصيني بمنطقة شينجان .

وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون الثنائي وسبل تعزيز الاستثمارات بين الجانبين.

وكان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وحرمه السيدة مريم بنت أحمد الملقبة تكبر، قد وصلا في وقت سابق اليوم الخميس لهذا الاقليم حيث كانا موضع حفاوة بالغة واستقبال من طرف كبار الشخصيات والمسؤولين في هذا الاقليم الصيني.

ويشتهر هذا الاقليم بكنوزه الاثرية والتاريخية وبخصوصيته الثقافية والسياحية.

وكان رئيس الجمهورية قد قام قبل ذلك بزيارة لإقليم خوباي الصيني حيث كان موضع استقبال شعبي ورسمي.

وبعيد وصوله توجه رئيس الجمهورية وحرمه إلى متحف خوباي حيث تابعا عرضا عن الخصوصية الثقافية والاقتصادية والحضارية لهذه المنطقة وما تزخر به من مقدرات.
ومكنت هذه الزيارة رئيس الجمهورية والمسؤولين في هذا الاقليم من بحث علاقات التعاون بين الجانبين والسبل الكفيلة بتعزيز هذه العلاقات خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وقام رئيس الجمهورية خلال وجوده في هذا الإقليم بزيارة لمقر الشركة الصينية للصناعة وبناء السفن حيث عقد اجتماعا مع طاقمها الإداري والفني، قبل أن يتفقد أشغال بناء السفينة الحربية الموريتانية "النيملان" التي أوشكت الاشغال فيها على الانتهاء.

وتعد هذه السفينة أضخم سفينة حربية في تاريخ البحرية الموريتانية من حيث التكنلوجيا والنوع والحجم، حيث ستشكل إضافة نوعية للأسطول البحري الحربي الموريتاني.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية لدى وصوله إلى أشغال بناء هذه السفينة طاقم من البحرية الموريتانية في مهمة تدريبية على استخدام واستغلال هذه السفينة.
آخر تحديث : 06/09/2018 17:14:40

الشعب

آخر عدد : 11551

العملات

18/09/2018 11:49
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5141.92

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي