نواكشوط,  03/09/2018
انطلقت صباح اليوم الاثنين بالعاصمة الصينية بيجين أشغال الحوار رفيع المستوى بين قادة إفريقيا والصين وممثلي عالم الأعمال في المنطقتين في إطار القمة الثالثة لمنتدى التعاون لإفريقيا والصين التي التأمت اليوم في بيجين.

وحضر انطلاق أشغال الحوار رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ونظيره الصيني شي جي بينغ وعدد من قادة إفريقيا ورجال الأعمال والصناعة في القارة الأفريقية.

وكان رئيس الجمهورية ونظراؤه الأفارقة موضع استقبال لدى وصولهم قصر الشعب الصيني من طرف الرئيس الصيني شي جي بينغ حيث أخذت لهم صورة تذكارية تخليدا لهذا الحدث الهام.

وتحدث خلال هذا اللقاء رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز نيابة عن قادة شمال إفريقيا مبينا خصائص المنطقة ومقدراتها واستعدادها لتعزيز شراكة مثمرة مع الصين خدمة لشعوب المنطقتين الإفريقية والصينية.

وذكر الرئيس الصيني في كلمة بالمناسبة بأهمية الشراكة الصينية الإفريقية، مبرزا تطلع الجانبين إلى مستقبل أفضل تختلط فيه خبرات الصين مع المقدرات الهائلة لإفريقيا وطموح شباب الجانبين إلى نتائج مثمرة لهذه الشراكة في ظرفية خاصة يعيشها الاقتصاد العالمي، خصوصا أنهما يرتبطان بعلاقات تاريخية قوية.

وبدوره أكد الرئيس الجنوب إفريقي، السيد سريل راموفوزا، أهمية خلق شراكة قوية افريقية صينية في ضوء المقدرات التي يتوفر عليها الجانبان والإرادة القوية لخلق فضاء إفريقي صيني لترجمة هذه الرغبة المشتركة.
آخر تحديث : 03/09/2018 16:17:22

الشعب

آخر عدد : 11551

العملات

18/09/2018 11:49
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5141.92

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي