مكة المكرمة,  18/08/2018
مرافقة لاستعداد حجاجنا الميامين برسم موسم 1439 للدخول الفعلي في مناسك الحج، كثفت البعثة العلمية المرافقة للحجيج جهودها في التوعية والتحسيس وتقديم المحاضرات والدروس العلمية المتعلقة بمختلف جوانب هذه الشعيرة وذلك حرصا من البعثة على ان يؤدي كل حاج مناسكه على أكمل وجه.

وفي هذا الاطار ألقى فضيلة الدكتور سيد احمد ولد سيد اخليل عضو البعثة مساء أمس الجمعة، بمقر اقامة الحجيج،محاضرة حول احكام الحج وسننه استعرض خلالها اركان هذه الشعيرة وواجباتها وتطبيقات هذه الاركان والواجبات في الزمان والمكان.

واوضح في هذا الصدد أن الحج يبدأ فعليا من اليوم الثامن المسمى يوم التروية حيث يتوجه الحجاج الى منى في هذا اليوم استعدادا للوقوف بعرفة في اليوم التاسع من ذي الحجة منبها بهذا الخصوص الى ما ينبغي على الحاج فعله من عبادات وما يجب عليه ان يتحلى به من سلوك "ابتغاء لمرضات الله" واستشعارا لحرمة وقدسية المكان والزمان .

وتطرق المحاضر بالشرح والتفصيل بعد ذلك الى نفرة الحجيج من عرفات باتجاه مزدلفة وما يجب على الحاج القيام به فيها من حط الرحال و صلاة المغرب والعشاء جمعا وقصرا و ما يندب له من التقاط حصيات الرمي من هذا المكان قبل التوجه الى منى.

واضاف ان الحاج يتوجه صبيحة عيد الاضحى الى منى لرمي جمرة العقبة الاولى ومن ثم يحلق ويتحلل التحلل الاصغر ويعود الى مكة للقيام بطواف الافاضة الركن الاخير من الحج ليتحلل التحلل الاكبر ثم يعود الى منى لرمي الجمرات في ايام التشريق.

وشهدت المحاضرة اقبالا كبيرا من طرف الحجاج وفرصة لطرح مالديهم من استشكالات رد عليها المحاضر.

تجدر الاشارة الى ان عدد الحجاج الموريتانيين لهذا العام وصل الى 3200 حاج 2000 منهم عبر المسار الرسمي و1200 حاج عبر مسار وكالات الحج والعمرة.

/ باعبد الرحمن، موفد الوكالة الموريتانية للانباء الى الديار المقدسة.

آخر تحديث : 18/08/2018 08:45:17

الشعب

آخر عدد : 11551

العملات

18/09/2018 11:49
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5141.92

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي