نواكشوط، ,  13/08/2018
أكد رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات السيد محمد فال ولد بلال، أن اللجنة منفتحة على جميع الأحزاب السياسية المشارِكة في الاستحقاقات القادمة، وأنها على مسافة واحدة من الجميع .

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في مقر اللجنة، أن هذه الانتخابات التي ستجري فاتح سبتمبر غير مسبوقة في المسار الديمقراطي لبلادنا حيث سيتم إجراء خمس استحقاقات في وقت واحد: النيابيات بلوائحها الوطنية، والجهوية، والنسائية، والبلديات، و المجالس الجهوية .

وأشار رئيس اللجنة إلى أن هذه الانتخاب تتميز كذلك بعدد اللوائح غير المسبوق ومشاركة 98 حزبا سياسيا قدموا 143 لائحة للانتخابات البلدية، و67 لائحة جهوية و109 لائحة مقاطعية، و96 لائحة نيابية، و87 لائحة للنساء .

وأوضح أن اللجنة انتهت من مراحل أساسية وفي مقدمتها عملية الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الذي تم إنجازه بالتعاون مع المكتب الوطني للإحصاء، كما تم إعداد لائحة انتخابية تضم مليونا و 400 ألف و663 ناخبا، تمت معالجتها ونشرها على موقع اللجنة .

وأبرز أن بطاقة الناخب ستتم طباعتها في الخارج؛ نظرا لتوفر شروط الأمان كما سيتم استيراد صناديق الاقتراع الكافية لعدد المكاتب الذي تجاوز في هذه الانتخابات 4035 مكتبا انتخابيا؛ لأن عدد الناخبين يجب أن لا يتجاوز في المكتب الواحد 500 ناخب .

وقال رئيس اللجنة: " نحن الآن بصدد التحضير للحملات الانتخابية ولدينا اتصال بكل الأحزاب السياسية وحوار مفتوح مع الجميع خاصة فيما يتعلق بتمثيل الأحزاب في مختلف مكاتب التصويت".

وأكد رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابية على أهمية مشاركة الجميع وتضافر جهود السلطات العمومية والأحزاب السياسية والمجتمع المدني من أجل إنجاح هذه الانتخابات، مبينا أن هذه اللجنة منبعثة من الطيف السياسي في البلد، ويتطلب نجاحها مشاركة الجميع.

ودعا الأحزاب السياسية إلى الابتعاد عن الشد والجذب، كما حث وسائل الإعلام على المشاركة الفاعلة في إنجاح العملية الانتخابية من خلال نشر المعلومة الصحيحة والتدقيق في مصادر الخبر، مبرزا أن اللجنة على نفس المسافة من جميع الأحزاب السياسية.
آخر تحديث : 13/08/2018 18:02:56

الشعب

آخر عدد : 11551

العملات

18/09/2018 11:49
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5141.92

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي