نواكشوط,  11/08/2018
احتضن ملعب نادي امل بمقاطعة تيارت في ولاية نواكشوط الشمالية الليلة البارحة انطلاق تصفيات بطولة الكرة الحديدية للموسم الرياضي 2017 -2018 بمشاركة 32 فريقا من مختلف ولايات الوطن.

ويبلغ عدد افراد لاعبي الأندية المشاركة 128 لاعبا موزعين على اربع مجموعات يتنافسون على كأس بطولة الموسم خلال ثلاثة ايام.

واكد الامين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد محمد ولد فال ولد عبدي في كلمة له بالمناسبة ان هذه الرياضة تحظى باهتمام كبير لما حققته من مكاسب وانجازات على المستويين المحلى والدولي في السنوات الماضية .

واضاف ان الوزارة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد.محمد ولد عبد العزيز تعمل جاهدة على تنمية وتطوير الرياضة من خلال وضع الا ستراتيجية الوطنية للشباب والرياضة والترفيه 2015- 2020 والتى تتابع تنفبذ خطوطها العريضة من خلال تشييد البنى التحتية وتكوين الكادر البشري باعتباره حجر الزاوية في تحقيق الهدف المنشود.

وأوضح أن ترقية رياضة الكرة الحديدة تتطلب تكاتف جهود الجميع والمثابرة على التدريب خاصة من طرف الهواة قبل المحترفين ،معربا عن استعداد القطاع لدعم الاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية التى تسير ضمن هذا التوجه.

وبدوره اشاد رئس الاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية السيد شيخنا ولد كواد بما تحظى به هذه الرياضة من دعم على الصعيدين الرسمي والشعبي مذكرا بانجازاتها وحصادها من الميداليات الذهبية والبرو نزية والفضية في المنافسات الدولية الكبري .

وقال ان تنظيم هذه البطولة سيمكن المكتب التتفيذي من تشخيص اوضاع هذه الرياضة والتعرف اكثر على مكامن الضعف بغية التغلب عليها ،مبرزا انها تتزامن مع صدور قوانين جديدة لهذه الرياضة من بينها احتساب زمن المباراة.

جرت فعاليات انطلاق البطولة بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الموريتانية الدكتور محمد محمود ولد اماه، وعدد من اطر القطاع.
آخر تحديث : 11/08/2018 16:57:12

الشعب

آخر عدد : 11591

العملات

13/11/2018 11:11
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو40.9841.39

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي