نواكشوط ,  09/08/2018
دعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية إلى تكريس الحريات ومبادئ التعددية السياسية وتوطيد الوحدة الوطنية والوئام الاجتماعي.

وعبرت السلطة في بيان صادر اليوم الخميس في اعقاب اجتماعات عقدها مجلسها برئاسة السيد حمود ولد امحمد، رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية مع كل من ممثلي وسائل الاعلام العمومي والخصوصي والاحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات القادمة، عن حرصها على ضمان الولوج المتساوي لجميع الاحزاب السياسيبة المتنافسة الى وسائل الاعلام خلال الحملة الانتخابية.

وجاء في البيان الذى توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه:

"سعيا من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية لضمان الولوج المتساوي لجميع الأحزاب السياسيبة المتنافسة الى وسائل الاعلام في الانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية المقررة في 01 و15 سبتمبر 2018، وحرصا منها على خلق قاعدة من التشاور الموسع، أجرت السلطة العليا سلسلة اجتماعات على النحو التالي:

- مع مديري وسائل الاعلام العمومية بتاريخ 08 اغسطس 2018

- مع ممثلي وسائل الاعلام الخصوصية والتجارية بتاريخ 09 اغسطس 2018

- مع الاحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات بتاريخ 09 اغسطس 2018

وشهدت مختلف هذه الاجتماعات نقاشات ايجابية وصريحة ومثمرة تناولت المواضيع المثارة.

وخلال الاجتماعات مع مسؤولي وسائل الاعلام السمعية البصرية العمومية والخصوصية وممثلي التجمعات والروابط الصحفية، أعطى رئيس السلطة العليا توصياته بضرورة احترام اخلاقيات المهنة والتحلي باعلى درجات الحيطة والالتزام التام بالمهنية والحياد ازاء مختلف الفاعلين .

وشدد على ان تكون هذه المناسبة فرصة لترسيخ الممارسة الديمقراطية وتكريس الحريات ومبادئ التعددية السياسية وتوطيد الوحدة الوطنية والسلم الامني والوئانم الاجتماعي.

كما تم الاستماع الى الاحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات وتم اجراء قرعة لجميع الاحزاب المشاركة لترتيب ولوجها الى وسائل الاعلام العمومية .

وعبر الجميع عن ارتياحهم للظروف التي جرت فيها العملية".
آخر تحديث : 09/08/2018 21:40:01

الشعب

آخر عدد : 11571

العملات

17/10/2018 13:43
الشراءالبيع
الدولار35.6936.05
اليورو41.3241.73

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي