ألاك,  09/08/2018
افتتحت صباح اليوم الخميس بمدينة ألاك أشغال ورشة حول تقييم تدخلات الوكالة الإفريقية لاستيعاب المخاطر منظمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي.

وتهدف الورشة إلى تقييم هذه التدخلات بمشاركة الإدارة الإقليمية والمنتخبين وهيئات المجتمع المدني والشركاء في التنمية لإدخال التحسينات المطلوبة في المستقبل.

ولدى إشرافه على افتتاح الورشة أوضح المفوض المساعد للأمن الغذائي، السيد محمد ولد محمد العيد ولد خيار، أن مصادقة بلادنا في الخامس من يوليو 2014 على اتفاقية إنشاء الوكالة الإفريقية لاستيعاب المخاطر يعكس الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتحسين أوضاع سكان المناطق الريفية خاصة الأكثر عرضة للتغيرات المناخية.

وأضاف المفوض المساعد أن حكومة الوزير الأول السيد يحي ولد حدمين قامت باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتطبيق الاتفاقية ورصد مبالغ معتبرة من ميزانية الدولة للتأمين ضد المخاطر الناجمة عن التغيرات المناخية.

وأشار إلى أن بلادنا استفادت من تمويلات قدمتها الوكالة الإفريقية لاستيعاب المخاطر هذه السنة ساهمت في تنفيذ أنشطة اجتماعية لصالح المواطنين.

جرى افتتاح الورشة بحضور والي لبراكنه المساعد السيد ساليمو ولد الطالب عبد الرحمن وعمدة الاك المساعد السيد الشيخ عبد الله ولد عمر ولد سيدي والمندوب الجهوي لمفوضية الامن الغذائي السيد محمد محمود ولد اعل.

آخر تحديث : 09/08/2018 13:37:28

الشعب

آخر عدد : 11530

العملات

15/08/2018 09:42
الشراءالبيع
الدولار35.7036.06
اليورو40.7241.13

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي