نواكشوط ,  08/08/2018
نظمت الرابطة الوطنبة للمكفوفين الموريتانيين اليوم الاربعاء بقاعة المتحف الوطني في نواكشوط ورشة لمناصرة المصادقة على معاهدة مراكش الموقع عليها من طرف الحكومة الموريتانية2013.

ويشمل برنامج الورشة التي تدوم يومين والمنظمة بالتعاون مع مشروع تعزيز دولة القانون، تقديم عرض حول دور التقنيات المساعدة للمكفوفين في تمكينهم من النفاذ الى الكتب والمصنفات المنشورة.

وأوضح المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد يحيى ولد احمدو في كلمة بالمناسبة ان تنظيم الرابطة لهذه الورشة الرابعة ضمن الورشات التي نظمتها من قبل لمناصرة معاهدة مراكش الهادفة الى ولوج الاشخاص المكفوفين الى الكتب والمصنفات المنشورة، يدخل في اطار استغلال المكاسب التي تحققت والاستفادة منها.

واضاف ان قطاع الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ملتزم بمواكبة كل الانشطة الثقافية، في حين يدرك تمام الادراك ان الثقافة هي المحرك الاساسي للتنمية.

واشاد رئيس الرابطة الوطنية للمكفوفين الموريتانيين السيد محمد سالم ولد أبوه بما تحظى به هذه الشريحة من دعم مادي ومعنوي من طرف السلطات العليا في البلد خاصة من قطاعي الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان ، والشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة.

وجرى افتتاح الورشة بحضور المكلف بمهمة في وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد احمد سالم ولد ببوط والسيد ابوبكر ولد يحظيه ،منسق برنامج مشروع تعزيز دولة القانون لصالح رابطة المكفوفين.

آخر تحديث : 08/08/2018 12:44:08

الشعب

آخر عدد : 11657

فيديو

العملات

12/02/2019 10:53
الشراءالبيع
الدولار36.3636.72
اليورو41.1141.52

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية