شرم الشيخ ,  07/08/2018
عقد وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد أجاي يوم امس الاثنين اجتماعا مع نائب رئيس البنك الدولي المكلف بإفريقيا السيد حافظ غانم على هامش مشاركته في مؤتمر التجمع الإفريقي لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقد في مدينة شرم الشيخ بمصر.

وتم خلال الاجتماع بحث مجمل محاور التعاون المتميز بين بلادنا وهذه المؤسسة العريقة.

وأكد نائب الرئيس التزام البنك الدولي بدعم مشاريع التنمية في موريتانيا، وزيادة حجمها، مواكبة للخطط الإستراتيجية المرسومة من طرف الحكومة الموريتانية سبيلا للوصول إلي أهداف النمو الشامل.

وقد اتفق محافظو الدول الأفريقية في البنك وصندوق النقد الدوليين، في إعلان شرم الشيخ، على استمرار العمل لإزالة العقبات أمام القطاع الخاص في ضخ الاستثمارات، والالتزام بإتباع سياسات تمكن من خلق بيئة داعمة للنمو الاقتصادي الشامل والمستدام، والنفاذ إلى التمويلات، وتعديل الأطر القانونية، واعتماد إجراءات مبسطة لتشجيع الاستثمارات والشراكة بين القطاعين العام والخاص .

وقد مكنت هذه الاجتماعات من التوصل إلى مقترحات وسياسات موحدة تساعد القارة الإفريقية على التعامل مع التحديات العالمية والتنموية لدولها بشكل فعال ومتكامل، وكذلك عرض موقف موحد لطلبات الدول الإفريقية لدى المؤسسات المالية الدولية، وعلى رأسها مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
آخر تحديث : 07/08/2018 10:28:46

الشعب

آخر عدد : 11573

العملات

18/10/2018 11:09
الشراءالبيع
الدولار35.7236.08
اليورو41.2741.68

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي