نواكشوط ,  04/08/2018
غادر الفوج الأول من حجاجنا الميامين نواكشوط مساء اليوم السبت متوجها إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا العام الهجري 1439 عبر رحلة مباشرة من نواكشوط الى المدينة المنورة.

وودع الفوج المكون من 500 حاج في مطار نواكشوط الدولي (أم التونسي) من طرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد أحمد ولد أهل داود، وسفير المملكة العربية السعودية المعتمد في موريتانيا، سعادة السيد هزاع بن زبن بن ضاوي لمطيري.

وأكد الوزير، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن نفس الصرامة ووضوح الرؤية والانسيابية التي طبعت الشق الأول من هذه العملية المتمثل في الاجراءات التحضيرية المطبقة على أرض الوطن هي نفس الرؤية التي ستطبق في الشق الثاني من العملية المتعلق بالمرحلة التنفيذية في الديار المقدسة.

وقال إن وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي اتخذت كافة الإجراءات والتدابير اللازمة في جميع المراحل انطلاقا من توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، الذي يحرص كل الحرص على أن يلق الحاج الموريتاني ما يستحق من التقدير و الاحترام.

ودعا الحجاج أن يستشعروا كل ما هو مطلوب منهم وأن يقرؤوا الالتزامات التي بينهم وبين الوزارة التي ستفي بكافة التزاماتها اتجاههم، مشيرا إلى أن من أهم الالتزامات التي تم التوقيع عليها في هذا الإطار إلغاء عقد المعاش هذا العام باستثناء أيام المشاعر، وتم دفع مقابله لكل حاج على أن يتولى إعاشة نفسه.

نشير إلى أن بقية الأفواج ستغادر العاصمة تباعا باتجاه المدينة المنورة خلال الأيام الثلاثة القادمة.
آخر تحديث : 05/08/2018 09:40:26

الشعب

آخر عدد : 11611

العملات

18/12/2018 13:06
الشراءالبيع
الدولار36.2036.56
اليورو41.0541.46

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي