نواكشوط,  01/08/2018
نظمت إدارة العمل بوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة اليوم الاربعاء في نوكشوط ورشة بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل حول تصويب النصوص التطبيقية لمدونة الشغل الموريتانية.

ويشمل برنامج الورشة التى تدوم يوما واحدا تقديم عرض مشترك بين خبيرين حول تحسين فعاليات النصوص وتحقيق ماهية ومبادئ المدونة وانارة العمال وأرباب العمل حول ضرورة تطبيقها.

وأكد الامين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة السيد احمد ولد محمد محمود ولد الديه في كلمة بالمناسبة أن اشغال هذه الورشة تدخل في صميم اهتمامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى تحسين اوضاع العمال وتمكينهم من القيام باداء وظائفهم النبيلة المتمثلة في ادارة العمل لضمان مناخ اجتماعي سليم.

واضاف ان الضمان الوحيد لذلك يتجلى في السهر على تطبيق النصوص التشريعية المنظمة لعلاقات العمل، مذكرا بدور مفتشي ومراقبي الشغل في اتباع قاعدة قانونية صلبة تمكنهم من القيام بمهام التفتيش في احسن الظروف.

واثنى على الجهود التي يبذلها المكتب الولي للشغل في مواكبته الدائمة للقطاع مطالبا المشاركين في الورشة بإكتساب المعلومات وتطبيقها في ورشات عملهم.

ومن جانبه أشاد الدكتور حليم الحمزاوي مستشار السلامة والصحة المهنية لدول شمال إفريقيا بمنظمة العمل الدولية باحتضان موريتانيا لهذه الورشة التي تعالج موضوعا هاما يتعلق بمراجعة نصوص تشريعية تضمن حقوق العمال وتحدد واحباتهم المهنية، مبرزا أهمية توضيح العلاقة بين العامل ورب العمل.

وحضر افتتاح الورشة عدد من أطر قاع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة.
آخر تحديث : 01/08/2018 15:00:19

الشعب

آخر عدد : 11703

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية