نواكشوط,  01/08/2018
أعلن ولاة ولايات نواكشوط الثلاث السادة ماحي ولد حامد، وزايد الأذان ولد فال أم، وأمربيه رب بنن ولد عابدين، مساء أمس في نواكشوط عن إنشاء هيئة يطلق عليها اسم " هيئة موريتانيا الخيرية بدون تسول" تعنى بمعالجة ظاهرة التسول التي تنتشر في جل الشوارع الرئيسية في العاصمة.

وأوضح الولاة خلال اجتماع عقدوه بمباني ولاية نواكشوط الغربية أن هذه الهيئة تهدف إلى محاربة هذه الظاهرة من خلال وضع استراتيجية وطنية تراعى كافة الجوانب الموضوعية والذاتية للمتسولين يتم في إطارها إعداد دراسة شاملة عن واقع المتسولين في العاصمة لتحديد عددهم، وتقديم تصور حول الطرق المثلى لإقلاعهم عن هذه الظاهرة من خلال برامج تكوينية ومشاريع مدرة للدخل وتقديم رواتب شهرية و اكتتاب بعضهم.

و قالوا إن المتسولين سيتم توزيعهم على هذه المشاريع حسب معطيات الدراسة التي ستحدد واقع كل واحد منهم، مشيرين إلى أن إنشاء هذه الهيئة يشكل استجابة حقيقية لتطلعات فئة المتسولين وبديلا جديا لهذه الظاهرة غير اللائقة.

و نبه الولاة خلال مداخلاتهم في الاجتماع إلى أن هذه الهيئة ستستفيد من مختلف التجارب الوطنية الماضية في هذا المجال من أجل تجاوز مختلف العراقيل التي قد تقف في وجه القضاء على ظاهرة التسول في شوارع العاصمة.

وأشاروا إلى أن هذه الهيئة التي تحمل في مضمونها أبعادا انسانية و وطنية وأخلاقية ودينية، تشكل ترجمة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الرامية إلى الاعتناء بطبقات المجتمع الهشة.

وبدوره استعرض الأمين العام للهيئة الإمام شغالي ولد محمد المصطفى، خلال الاجتماع أهداف الهيئة ونظامها الداخلي، مبرزا الموقف الشرعي من ظاهرة التسول التي تعتبر مظهرا غير لائق.

آخر تحديث : 01/08/2018 13:57:36

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11738

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية