أطار,  28/07/2018
أدى الامين العام لوزارة الصحة السيد احمد بن سيداحمد بن اجه صباح اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع لسير الاشغال فى بناء مركز الاستطباب بمدينة اطار .

وقد مكنت الزيارة الامين العام من الوقوف ميدانيا على تقدم الاشغال فى هذه المنشاة الصحية الرائدة على مستوى الولايات الشمالية من الوطن والتى تم وضع حجرها الاساس فى 24 يناير 2018 .

و استمع الأمين العام لوزارة الصحة بعد جولة داخل ورشة العمل الى عرض عن مشروع بناء هذا المستشفى الذي سيتسع ل 150 سريرا قدمه منسق المشروع المهندس محمد بن اليزيد، ابرز خلاله ان المستشفى ممول من المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر الصندوق السعودى للتنمية وسيساهم في تعزيز التغطية الصحية والرفع من مستوى الخدمات الصحية كما وكيفا في منطقة الشمال كما سيمثل مرجعا لخمس مراكز صحية كبرى وقرابة ثلاثين نقطة صحية متفرقة داخل الولاية فضلا عن دعم المؤسسات الصحية للولايات المجاورة .

وابرز منسق المشروع ان هذا المستشفى الذي سيشيد على مساحة اجمالية تقدر ب35 الف متر مربع ،يضم اقسام الجراحة و الحجز والحالات المستعجلة والامومة والطفولةوالعناية المركزة ووحدة للتصفية والاستشارات الخارجية اضافة الى مصلحة متكاملة للمختبر مع مختبر خاص بالحالات المستعجلة والعمليات الجراحية.

وكان الامين العام لوزارة الصحة قد تراس اجتماعا بمبانى الادارة الجهوية للعمل الصحى دعا خلاله الى تقريب وتحسين الخدمات الصحية من المواطنين فى ظل الاصلاحات الهيكلية الكبرى التى يشهدها القطاع.

رافق الامين العام خلال الزيارة والى ادرار السيد الشيخ بن عبد الله بن اواه وحاكم مقاطعة اطار والسلطات الامنية اضافة الى مدير البرمجة والتعاون بوزارة الصحة السيد اسلم بن المحجوب .

آخر تحديث : 28/07/2018 16:59:48

الشعب

آخر عدد : 11530

العملات

15/08/2018 09:42
الشراءالبيع
الدولار35.7036.06
اليورو40.7241.13

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي