توجنين ,  21/07/2018
دعت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة خديجة امبارك فال، سكان مقاطعة توجنين إلى الإقبال على مراكز الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الذي تنظمه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بالتعاون مع المكتب الوطني للإحصاء.

وأكدت الوزيرة خلال ترأسها لمهرجان تحسيسي مساء اليوم السبت بالمقاطعة على أهمية التسجيل على اللائحة الانتخابية باعتبار ذلك واجبا وطنيا، خاصة وأن اللائحة القديمة لم تعد صالحة.

وذكرت وزيرة التجارة بالإنجازات التي حققتها البلاد في مختلف المجالات، وجو الأمن والاستقرار الذي تعيشه بفضل القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، داعية في الوقت نفسه الأطر والفاعلين السياسيين بالمقاطعة إلى تعبئة السكان من أجل التسجيل على اللائحة الانتخابية.

وأضافت الوزيرة أن نتائج الإحصاء على مستوى المقاطعة ما زالت دون المستوى، وهو ما يتطلب من الجميع مولاة ومعارضةً، مضاعفة الجهود حتى يتحقق الهدف المنشود بالتسجيل على اللائحة الانتخابية، وحتى يتمكن كل فرد من التصويت لمن يريد.

وطالب والي نواكشوط الشمالية السيد زايد لذان ولد فالم، بدوره، سكان مقاطعة توجنين، والتي تعتبر من أكبر مقاطعات العاصمة، بالتسجيل على اللائحة الانتخابية.

ودعا عمدة مقاطعة توجنين السيد سيدي محمد ولد خيده، سكان المقاطعة إلى التميز في هذا الحدث المهم من خلال التسجيل على اللائحة الانتخابية الجديدة والتعبئة حول أهمية الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي، وهو ما عبر عنه كل المتدخلين خلال هذا المهرجان.

وتعهدت الوزيرة، خلال ردها على استشكالات المتدخلين، بالعمل على إضافة مكاتب إحصاء جديدة، مبينة أن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات هي وحدها المعنية بشأن الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي، وأنها ستبلغ الجهات المسؤولة بوجود راغبين في مواصلة الإحصاء عن بعد.

وجرى المهرجان بحضور السلطات الإدارية والأمنية ، والفاعلين السياسيين بالمقاطعة.

آخر تحديث : 22/07/2018 13:44:02

الشعب

آخر عدد : 11611

العملات

12/12/2018 13:36
الشراءالبيع
الدولار36.2036.56
اليورو41.0441.45

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي