لعيون,  21/07/2018
انطلقت مساء اليوم السبت بمدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي فعاليات يوم تحسيسي حول البرنامج الوطني لأحياء التراث القيمي الذي يعمل القائمون عليه على تقريب اهدافه ومضامنيه من المواطنين.

واكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ في كلمة بالمناسبة ان القطاع يسعى من خلال مكونات البرنامج التي ترتكز على احياء التراث في شقيه المادي المتمثل في صيانة وحفظ المخطوطات وتسجيل المواقع الاثرية على قائمة التراث الوطني، بينما يعتمد البرنامج في مكونة التراث اللامادي على ترسيخ قيم الاخلاق الفاضلة التي تتمثل في التسامح وحسن الجار والمؤازرة .

واضاف ان القطاع وبتوجهات من فخامة رئس الجمهورية.السيد محمد ولد عبد العزيز اراد من خلال البرنامج الوطني لاحياء التراث القيمي تعميم منظومة القيم النبيلة التي اشاعها الاوائل في افريقيا ، حيث لعبوا دورا بارزا في نشر قيم التعاضد والمحبة.والتآخي موجهين ومرشدين لشعوب تلك الدول التي تكن لنا الاحترام .

واوضح ان مسؤولية المحافظة على القيم الحميدة في عصر العولمة التي جعلت العالم قرية واحدة تتطلب منا اليوم بذل مزيد من الجهد لنكون نبراسا يضيئ طريق المجتمع حاضرا ويستشرف افاق مستقبله لاحقا في زرع قيم الصدق والوفاء محافظة على تماسك شعبنا وترسيخ دعائم وحدته الوطنية.

وابرز ان البرنامج الوطني لاحياء التراث القيمي سبق وان قام بجولات مماثلة في الولايات الاخرى ونحن بهذه الزيارات لولايات لعصابة والحوضين وتكانت يضيف الوزير نستكمل هذا الجزء الهام من التحسيس حول اهدافه التي تم توضيحها من خلال منشوراته التي سنقوم بتوزيع كمية منها على سكان المدينة.

وطالب الجميع بالوقوف صفا واحدا في وجه المسلكيات الشاذة من غلو وتطرف وانحراف عن جادة القيم التي رسخها الدين الاسلامي الحنيف وتشبث بها المجتمع الموريتاني،منبها الى حرمة تعاطي المخدرات والمسكرات وما لذلك من انعكاسات سلبية وخطيرة على الشباب الذي هو حجر الزاوية في تحقيق نهضة الدول.

وثمن والي الحوض الغربي السيد محمد ولد محمد الامين ولد بلعمش الدور الذي يقوم به هذا البرنامج من حث على ترسيخ القيم الفاضلة ونبذ المسلكيات الشاذة التي لا مفر منها في عصر العولمة الجارفة الا بالتمسك بالاخلاق التي توارثناها كابرا عن كابر.

واشاد عمدة بلدية لعيون السيد اعمر ولد محمد سيدي ببرنامج احياء التراث القيمي الذي يجد مكانته بصدر رحب في ساكنةهذه المدينة.

وفي ختام فعاليات الحفل سلم الوزير كمية من الكتب والمنشورات للوالي لتوزيعها على سكان الولاية.

جرت التظاهرة بحضور الحاكم المساعد واعضاء الوفد المرافق للوزير والسلطات الادارية والامنية في الولاية.
آخر تحديث : 21/07/2018 20:24:51

الشعب

آخر عدد : 11570

العملات

15/10/2018 09:53
الشراءالبيع
الدولار35.6936.05
اليورو41.3041.71

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي