شوم,  12/07/2018
أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد أحمد ولد أهل داود، صباح اليوم الخميس في مركز شوم الإداري على تدشين محظرة نموذجية لتدريس العلوم الشرعية.

وأبرز الوزير في كلمة بالمناسبة، أن المحاظر النموذجية التي تم فتحها في الأوساط السكانية الأكثر فقرا وهشاشة، أصبحت تجربة رائدة و كانت محل إشادة لجودة عطائها للجميع، مشيرا إلى أن الدولة تتكفل بكل مستلزمات هذه المحاظر المادية واللوجستية من مقرات ورواتب للمدرسين ومنح للطلاب.

وأشار إلى أن هذه المحاظر قد ساهمت في الحد من الفقر والتهميش وعمالة الأطفال وحمايتهم من التطرف والسير بهم إلى جادة الصواب، مشيرا إلى أن مبادرة فتح هذا النوع من المحاظر يأتي انطلاقا من توجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، حيث تعمل الحكومة على فتحها في كل المدن والقرى والأرياف طبقا للمعايير المقررة لها.

وقال إنه يأمل أن يساهم عطاء هذه المحظرة في الرفع من مستوى ساكنة مركز شوم الإداري، وأن يشارك الآباء جهود الوزارة في تنشئة الأبناء تنشئة سليمة قوامها التعلم والسلوك القويم والأخلاق الفاضلة.

وطالب وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وجهاء وأطر ومنتخبي مركز شوم الإداري بالمساهمة الفاعلة في الحملة التحسيسية حول أهمية الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي.

وكان عمدة بلدية شوم السيد أحمد ولد أكنيت، قد ثمن في كلمة قبل ذلك، تدشين هذه المنشأة التعليمية التي ستساهم في القضاء على الأمية ونشر العلوم الشرعية واحتضان الاطفال وتوجيههم الوجهة السليمة.

حضر حفل تدشين هذه المحظرة حاكم مقاطعة أطار ورئيس مركز شوم الإداري والسلطات البلدية والامنية وجمع من ساكنة البلدية ووفد من وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي.

آخر تحديث : 12/07/2018 13:51:13

الشعب

آخر عدد : 11611

العملات

18/12/2018 13:06
الشراءالبيع
الدولار36.2036.56
اليورو41.0541.46

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي