تفرغ زينه ,  11/07/2018
حث وزير التهذيب الوطني السيد اسلمو ولد سيدي المختار ولد لحبيب، سكان مقاطعة تفرغ زينة على التسجيل في اللائحة الانتخابية حتى تتاح لهم فرصة أداء واجبهم الانتخابي والتعبير عن خياراتهم الوطنية كل من موقعه .

وأكد الوزير، خلال اجتماع ضم الأطر والوجهاء والفاعلين المحليين وممثلي هيئات المجتمع المدني، مساء اليوم الأربعاء بمباني بلدية تفرغ زينه، أن هذه العملية لا تعني حزبا عن آخر ولا جهة عن غيرها، مضيفا انها موجهة لكافة المواطنين لمساعدتهم في أداء حقهم الانتخابي وواجبهم الوطني وللتعبير عن خياراتهم.

واستعرض وزير التهذيب الإنجازات التي حققتها الحكومة الموريتانية بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في جميع المجالات التنموية والتي تدخل في صميم متطلبات المواطنين أينما كانوا، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل والتكوين المهني وكافة الأمور المتعلقة بالتنمية الشاملة في البلد .

وحث الوزير جميع الفاعلين المحليين على تعبئة المواطنين من بيت إلى بيت من أجل التسجيل على اللائحة الانتخابية التي تهيئ لخوض الاستحقاقات المقبلة.

وأوضح والي نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد، بدوره، أهمية المشاركة في عملية التحسيس واستفادة الجميع من هذه الفرصة المتاحة لهم من أجل التسجيل على اللائحة الانتخابية، كي يتمكنوا من أداء الواجب الانتخابي، مضيفاً أن التصويت حق شرعي للمواطن وواجب وطني في خدمة الجميع.

ونبه الوالي إلى أن ما يجري الآن هو إعداد لائحة انتخابية جديدة، وليس مراجعة للائحة الانتخابية، كما كان سائدا في الماضي، مطالبا سكان ولايته بالإقبال على مراكز التسجيل في اللوائح الانتخابية، انسجاما مع وعيهم المدني.

وثمنت عمدة بلدية تفرغ زينه السيدة فاطمة بنت عبد المالك، من جهتها، الحضور المتميز لمواطني البلدية في كافة المناسبات الوطنية، والذي ينم عن وعيهم بضرورة المشاركة.

وردَّ وزير التهذيب الوطني، في نهاية هذا الاجتماع، على المداخلات التي تمحورت أساسا حول عملية الإحصاء وتقريبها من المواطنين في كافة مراحلها.
آخر تحديث : 11/07/2018 22:55:05

الشعب

آخر عدد : 11552

العملات

19/09/2018 10:51
الشراءالبيع
الدولار35.5935.95
اليورو41.5942.00

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي