أطار,  11/07/2018
عقد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد اهل داوود، اليوم الأربعاء بمدينة وادان، اجتماعا تحسيسيا حول الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي أبرز خلاله أن هدف الزيارة يتعلق بالمصلحة العليا للبلاد، وهو التحسيس بضرورة التسجيل على اللائحة الانتخابية الجديدة من أجل تمكين المواطنين من الإدلاء بآرائهم والمشاركة في الشأن الوطني عبر ممارسة حقهم الانتخابي.

وأبرز الوزير أن الاستحقاقات القادمة ستشهد، ولأول مرة في تاريخ البلاد، التصويت على المجالس الجهوية لتوجيه التنمية المحلية عن قرب وتعزيز اللامركزية داعيا كافة القوى الحية في المقاطعة إلى تكثيف الحملات التحسيسية ومضاعفة الجهد وكسب الوقت المتبقي من أجل نجاح الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي .

وأوضح الوزير أن لائحة 2013 أصبحت لاغية، داعيا جميع المواطنين وساكنة مقاطعة وادان على وجه الخصوص إلى الإقبال على التسجيل على اللائحة الجديدة حتى يتمكنوا من المشاركة في الشأن العام.

وأكد والي آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه أهمية العملية الانتخابية التي تشمل تجديد المجالس البلدية والنواب واستحداث المجالس الجهوية لتعزيز التنمية المحلية وإدارتها عن قرب مطالبا بمضاعفة الجهد التحسيسي في الأرياف والتجمعات.

وطالب العمدة المساعد لبلدية وادان السيد شياخ بن بيشار، في كلمة ترحيبية ألقاها باسم ساكنة المقاطعة، بالعمل على نجاح مهمة بعثة التحسيس.

وردَّ الوزير، في نهاية الاجتماع الذي جرى بحضور حاكم مقاطعة وادان والسلطات الأمنية في المقاطعة، على استشكالات الحضور التي تمحورت حول الإحصاء الإداري والشأن التنموي المحلي.
آخر تحديث : 12/07/2018 09:16:46

الشعب

آخر عدد : 19635

فيديو

العملات

18/01/2019 11:05
الشراءالبيع
الدولار36.2236.58
اليورو41.2941.70

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية