امبود,  10/07/2018  -  أكد وزير المياه والصرف الصحي السيد يحيى ولد عبد الدايم على ضرورة المساهمة في التحسيس حول اهمية الإحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي .

وقال الوزير خلال اجتماع عقده مساء أمس الاثنين بمدينة امبود ان الهدف من هذه الحملة هو توعية وتحسيس المواطنين حول ضرورة التسجيل في الإحصاء الذي تنظمه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات من اجل تمكين المواطنين من التصويت في الانتخابات النيابية والجهوية والبلدية المقبلة.

واضاف ان الحملة التي يقوم بها عدد من أعضاء الحكومة داخل ولايات الوطن تأتي تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

واستعرض الوزير في هذا الإطار الإنجازات والمكاسب التي حققتها البلاد في مختلف المجلات كالصحة والتعليم والطاقة الكهربائية والبنى التحتية كالمطارات والموانئ والمياه وغيرها .

وقال ان قطاعه نفذ العديد من المشاريع المائية مكنت من توفير مياه الشرب في مختلف المدن والقرى والارياف استجابة لحاجيات المواطنين في هذا المجال، مبرزا ما تحقق من إصلاحات ومكاسب على المستوى المؤسسي والحكامة والأمن حيث تم ارساء نظام للحالة المدنية مكن من ضبط وتنظيم كل القضايا ذات الصلة.

ودعا وزير المياه المواطنين الى التسجيل على اللوائح الانتخابية نظرا الى أن اللوائح القديمة أصبحت لاغية، مما يستوجب إقبال الجميع على التسجيل موالاة ومعارضة للمشاركة في عمليات التصويت حتى يتمكن الجميع من التعبير عن رأيه.

وأكد الوزير على ضرورة تعميم حملة التحسيس والتوعية على كل المدن والقرى والارياف والتجمعات السكانية في الولاية، مضيفا ان عملية التحسيس مسؤولية الجميع، اطرا ومنظمات مجتمع مدني ومواطنين مما يستوجب علىالكل المساهمة فيها .
وكان والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال قد تناول الكلام قبل ذلك حيث ابرز أهمية الإحصاء وضرورة إسهام الجميع في تعميم الحملة والتحسيس من اجل التسجيل على اللائحة الانتخابية.

وتوج اللقاء بالرد على استشكالات ومداخلات المواطنين التي تمحورت حول عمليات الإحصاء ومايترتب عليه.

آخر تحديث : 10/07/2018 20:24:15

الشعب

آخر عدد : 11512

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي